سقوط أمطار.. “الأرصاد” توضح حالة الطقس من اليوم إلى السبت القادم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022، عن استقرار الأحوال الجوية في جميع المناطق، بحيث يسود طقس خريفي يميل إلى البرودة في ساعات الصباح الباكر، لافتة إلى أنه معتدلاً على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، بينما يكون حارًا على جنوب سيناء والصعيد،  مائل للبرودة على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل.

تفاصيل الطقس لمدة 6 أيام مقبلة

وأعلنت هيئة الأرصاد عن تنبؤاتها حول الظواهر المتوقعة في الأيام الستة القادمة، وأضافت أن البلاد تشهد طقسًا خريفيًا يميل إلى البرودة في ساعات الصباح الباكر ودافئًا معتدلًا نهارًا، في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون الجو حارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون باردًا ليلاً في معظم المناطق، ابتداء من اليوم الاثنين وحتى السبت المقبل.

كما شهد صباح اليوم الاثنين ضباب مائي، وقد يكون كثيفًا أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

مع وجود احتمالية لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث نحو 30٪، في بعض مناطق السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة في بعض الأوقات، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح في بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، في فترات مختلفة.

أما عن درجات الحرارة اليوم الاثنين، شهدت درجة الحرارة العظمى على القاهرة نحو 23 درجة، بينما بلغت الصغرى 15 درجة، وسجلت درجة الحرارة العظمى على الإسكندرية نحو 22 درجة، بينما بلغت الصغرى 14 درجة، وسجلت درجة الحرارة العظمى في مطروح نحو 22 درجة، أما الصغرى بلغت 12 درجة.

كما بلغت درجة الحرارة العظمى في سوهاج نحو 24 درجة، والصغرى 11 درجة، وبلغت العظمى في قنا نحو 25 درجة، والصغرى بلغت 12 درجة، وبلغت العظمى في أسوان نحو 27 درجة، فيما بلغت الصغرى نحو 13 درجة.

سقوط أمطار.. "الأرصاد" توضح حالة الطقس من اليوم إلى السبت القادم

شبورة مائية صباحية

ويخيم غدًا الثلاثاء في ساعات الصباح ضباب على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد وشمال ووسط سيناء.

أمطار خفيفة على العديد من المناطق

وتزداد فرصة سقوط أمطار خفيفة أيضًا، بنسبة 30 ٪، وذلك في المناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات مختلفة، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح أحيانًا في بعض مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متوقعة.

في حين أن الضباب المائي يسيطر يوم الأربعاء القادم على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة.