الرئيس السيسي يوجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن توفير فرص عمل داخل البلاد

كعادته في محاولة طمأنة الشباب والمواطنين بتحسن ظروف العمل داخل البلاد، وجه رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لجميع المواطنين وكذلك لكل البيوت المصرية، قال فيها :” كل عام يدخل سوق العمل مليون شخص، والدولة تعمل على توفير فرص عمل للمواطنين”.

الدولة توفر فرص عمل للشباب

“الناس بتقول مافيش شغل”، هكذا تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه، في أثناء كلمته، في افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه على الجميع أن ينظر إلى الارقام الخاصة بالبطالة وفرص العمل في مصر، مؤكدا على أنه في حالة نظر المواطن لذلك سوف يتعجب من قدرة الدولة على توفير كل عام هذا الرقم من فرص العمل كل عام.

الرئيس السيسي يوجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن توفير فرص عمل داخل البلاد
الرئيس السيسي في أثناء فعاليات افتتاح محور التعمير بالإسكندرية

وأكد في حديثه على أنه لا يوجد دولة في العالم يمكنها أن توفر كل ذلك العدد من فرص العمل قائلًا: “مفيش دول فى العام تستطيع توفير هذا العدد من فرص العمل، كل عام، وفي أثناء التخطيط لـ 8 سنوات سنحتاج 8ملايين فرصة عمل”.

السيسي يشكر مشرف محور أبو ذكري

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أثناء أحداث اليوم الاثنين الموافق لتاريخ 5 ديسمبر، الشكر لـ الدكتور عبد السلام محمد سالم الاستشاري المشرف على محور أبو ذكري، كما أكد على أنه منذ عام ونصف مضى حدث نقاش بشأن بناء الطريق، إلا أن الدكتور عبد السلام كشف أن الأمر مطمئن على الرغم من توقعات أنه سيتسبب فى مشكلة كبيرة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الدكتور عبد السلام أكد أنه فى حدوث أى شيء سيتم التعامل معه بشكل سريع، وتابع:” الدكتور عبد السلام وضع ثقلا كبيرا، وهى السمعة والعلم والخبرة فى إخراج هذا المشروع بالشكل ده”.