“كله يستعد”.. بيان الحكومة يكشف حقيقة تغيير موعد صرف مرتبات ديسمبر 2022

انتشرت شائعات خلال الأيام الأخيرة بأن هناك نية لدى الحكومة المصرية لتقديم مرتبات شهر ديسمبر 2022 لكل الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة وشركات القطاع العام وشركات الأعمال، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين المواطنين وبدأت التساؤلات تزداد حول مدى صحة هذه الأخبار وهل بالفعل من الممكن بأن يتم تبكير موعد صرف المرتبات للشهر الجاري بسبب اجازة العام الجديد.

موعد صرف مرتبات ديسمبر 2022

أعلنت وزارة المالية بشكل رسمي عن بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 في موعدها المحدد مسبقًا بدون أي تأخير أو تقديم على الإطلاق، مؤكدة بان الصرف سيبدأ من يوم السبت الموافق 24 ديسمبر، وذلك على أن يستمر الصرف لمدة 4 أيام كاملة وذلك من أجل تخفيف الزحام على ماكينات الصراف الآلي وكذلك داخل البنوك.

الجدير بالذكر بأن وزارة المالية كانت قد أعلنت من قبل عن مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، وذلك مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

قرارات جديدة من الحكومة تسعد المواطنين

كشفت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية بأن الفترة المقبلة سوف تشهد حزمة من القرارات والإجراءات الجديدة التي من شأنها بأن تساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، وذلك فيما يتعلق بالاستمرار في صرف العلاوات على مرتبات ومعاشات المواطنين.

ووجهت وزارة المالية تنبيهات إلى كل الموظفين بضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية عند صرف المرتبات والمعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.