هتموت في الحال.. الأرصاد توجه رسالة تحذير للمواطنين قبل دخول الشتاء

هتموت في الحال.. الأرصاد توجه رسالة تحذير للمواطنين قبل دخول الشتاء واحدة من العناوين التي تصدرت المواقع الالكترونية خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد خروج مجموعة من النصائح بواسطة الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الارصاد الجوية التي اهابت بالمواطنين البعد تمامًا عن تصوير البرق والرعد بالموبايل او اي من الكاميرات.

هتموت في الحال.. الأرصاد توجه رسالة تحذير للمواطنين قبل دخول الشتاء

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن التحذيرات الصادرة بواسطة الدكتور إيمان شاكر تضمنت أيضًا انه لا يجب ملامسة أي من الاشياء المعدنية وبالاخص ان تلك الظاهرة عبارة عن تفريغ للشحنات الكهربائية وفيها يلتقي الموجب مع السالب الامر الذي يظهر في السماء من صوت وتفريغ الشحنات يؤدي للون المضيء الذي يشاهده المواطنون.

وفي تصريحات صحفية أدلت بها مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الارصاد الجوية قالت ان الشخص من المُمكن أن يتعرض للوفاة في الحال وذلك عند قيامه بالتصوير او ملامسة أي من الأشياء المعدنية خلال ظاهرة البرق والرعد مع ضرورة توخي الحذر بواسطة المواطنين.

وفي نفس السياق اوضحت ان الفترة القادمة قد تشهد تعطيل الدراسة في محافظة الاسكندرية وذلك خلال الشتاء الحالي وبالاخص انها تعد من المدن الساحلية التي تتأثر بالمتغيرات المناخية وهي التي تشهد أمطار كثيرة ولفتت إلى انه في حالة وجود اي من الامطار بين المتوسطة للغزيرة سيتم تعطيل الدراسة بين المحافظة وهيئة الارصاد الجوية وبناء عليه يتم تعليق الدراسة.