العداد هيتسحب منك فورا.. قرار عاجل من الكهرباء للمواطنين أصحاب العدادات القديمة

تعتبر مشكلة فواتير الكهرباء المرتفعة واحدة من المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من المواطنين، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الأسعار في الحياة بشكل عام والتي تؤثر على الكثير من الناس، وقد أشارت وزارة الكهرباء المصرية إلى قرار هام موجه لجميع المواطنين، وذلك من جانب الأشخاص أصحاب العدادات القديمة، ضمن عدد من النصائح التي أشارت إليها للمواطنين.

تحذير من الحالات تؤدي إلى استهلاك فاتورة الكهرباء

قد أشارت الجهات المسئولة في وزارة الكهرباء إلى أنه من الأفضل أن يتم تفادي مشكلة حدوث فساد لختم العداد الكهربائي في منزلك، كما يجب أن يتم العمل على إمداد الكهرباء بالغير المتوردة للمشترك، كما قد نوهت المصادر كذلك أنه من الضروري القيام بعمل توصيلة بعيدة لمسافة كبيرة.

وذلك عن العداد بشكل غير قانوني، وبالنسبة للمستخدمين فنجد أنه في حالة وجود بعض الخلل والعيوب في العداد، فنجد أن ذلك يؤدي في بعض الحالات إلى حدوث تلف في العداد، وفي حالة أن يتم العمل على توصيل التيار الكهربائي لوحدات أخرى خاصة بالمستهلك بدون تعاقد من وزارة الكهرباء.

استهلاك فاتورة الكهرباء بصورة كبيرة

وقد تم التنويه كذلك انه في حالة منع الكشاف من قراءة العداد بشكل طبيعي، في هذه الحالة من المقرر أن يتعرض المستخدم إلى المسائلة القانونية، وذلك بناءً على ما جاء في نص القانون كما أنها قد حذرت كذلك من عدم زيادة الأحمال بدون تصريح، كما أن الوزارة قد حذرت من مشكلة التأخير عن سداد فاتورة الكهرباء خلال شهر واحد فقط من تاريخ الفاتورة.