فيديو مدهش…بطة شجاعة تطرد ثعبان ضخم من امام الجحر لتحمي صغارها…

تهاجم الثعابين البط وصغارها لأنها تفترس فراخ البط وهناك من يأكل البيض. نتيجة لذلك ، غالبًا ما نرى الثعابين بالقرب من المناطق التي يتجمع فيها البط لكي تفترس صغارها أو أكل بيضها مرة واحدة. ولا خيار أمام البط الضعيف سوى التضحية بحياته من أجل حماية صغارها من هذه الهجمات.

على الرغم من أنها تبدو الثعابين وكأنها تزحف على الأرض وغير قادرة على حماية نفسها إذا واجهها أحد أفراد البرية ، ولكن يبدو أن الثعابين فجأة قد تهاجم أي مفترسات تقف في طريقها.

احتمالات نجاة البط من هجوم الأفعى ضئيلة للغاية لأن الثعابين تبتلع فريستها دفعة واحدة ، كما رأينا عندما تمكن ثعبان كبير مثل الأناكوندا من ابتلاع ضبع تمامًا، حيث تلتف الثعابين حول البط باستخدام عضلاتها القوية وتضغط عليها حتى تسيطر عليها وتأكلها على العشاء.

نجحت بعض الحيوانات في الإمساك بالثعابين بطريقة تسمح لها بالتحكم في الثعابين وأكلها. عندما يهاجم السنجاب ثعبانًا بطريقته الخاصة، على غرار ما تفعله القوارض، فقد يغضب الأفعى ويضرب السنجاب بأنيابه.

عندما حاول الثعبان مهاجمة قطة وصغارها، هاجم القط بشكل مباشر عيون الثعبان، مما تسبب في سقوط الثعبان وهي تحمي صغارها بشجاعة، كما يمكن للقطط البرية أن تهاجم الثعابين بشكل أكثر شراسة.

عندما دخل ثعبان الحفرة التي كانت تختبئ فيها البطة وصغارها، حدث شيء غير متوقع، فوجئ فقد دفعت البطة الأم صغارها بعيدًا خارج الجحر ووقفت داخله حتى يلتف الثعبان حولها في النهاية.