“شبورة ومطرة”.. الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المحافظات بعد ساعات

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها صباح اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بأن طقس يوم السبت سيكون مائل للبرودة خلال أواخر ساعات الليل وكذلك في ساعات الصباح الباكر، وهذا على مستوى كل محافظات الجمهورية، ولذلك يجب على جميع المواطنين الالتزام بارتداء ملابس شتوية ثقيلة أثناء الخروج من المنازل، مشيرة إلى وجود فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق على مدار الأسبوع القادم بالكامل.

الأرصاد تحذر من طقس يوم السبت

أكد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك الطقس سيكون معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك شمال الصعيد ولطيف على السواحل الشمالية، والطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين سيكون مائل للبرودة على كل أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل.

ومن المتوقع بأن تنشط الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال الصباح الباكر، وهو الأمر الذي يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على تلك الطرق وخاصة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الدلتا والوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت 3 ديسمبر

نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى كون درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة سوف تشهد انخفاض واضح وملحوظ على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت على هذا النحو التالي:

  • درجات الحرارة في القاهرة 23 – 15
  • درجة الحرارة في محافظة الإسكندرية 22- 14
  • درجات الحرارة في المنيا 24- 11
  • درجة الحرارة اليوم في محافظة أسيوط 24- 10
  • درجات الحرارة في سوهاج 26 – 12
  • درجات الحرارة المتوقعة في محافظة أسوان 27 – 15