خراب بيوت مستعجل .. دمر أسرة كاملة !! .. احذر من تشغيل الراوتر طول الليل لهذا السبب الخطير !

يوجد الكثير من الناس لا يعرفون الخطورة المنطوية على تشغيل الراوتر طوال الليل، فمن لا يستخدم الرواتر بالليل سواء للعب أو الترفيه أو التعلم أو القيام بالأعمال التي تتطلب تواجد الإنترنت، ولكن على النقيض من تلك الإيجابيات يوجد سلبيات كثيرة لذلك وهذا ما طرحته بعض التقارير والأبحاث التي أثبتت  الأمر وفي هذا الصدد سوف نعرض لكم مخاطر تشغيل الروتر طوال الليل.

لا بد أن يعرف الجميع

قال الأستاذ عبد الرحمن محمد خبير ومبرمج بواحد من المواقع في شركة كبرى تعمل في مجال الانترنت و البرمجة على مستوى توسعي أن عمل جهاز الراوتر في الليل وعلى وجه التحديد في فصل الصيف قد ينجم عنه ارتفاع كبير في درجة الحرارة وهذا يؤدي لتأثير ليس بجيد على سرعة الشبكة وبالتالي بطء كبير في السرعة.

وأضاف أن عمل الجهاز طوال الليل ينجم عنه مشكلات أكبر من ارتفاع درجة حرارة الجهاز فقد يتسلل الهكر للجهاز وبالتالي حدوث نسبة اختراق أكبر للشبكة ولكن على النقيض عند فصل الجهاز في الفترة المسائية سيقلل ذلك من سرقة بياناتك ومنع أي اختراق أو تسلل من ذلك.

يؤثر على الصحة النفسية

في حديثها دكتورة الطب النفسي والتربوي للمراهقين دكتورة هالة حامد قالت أن تشغيل الروتر طوال الليل يسبب انشغال الجميع بالألعاب والتسالي وغيرها مما يسبب تغير كيمياء المخ وبالتالي مشاكل عضوية ونفسية ومنها الاكتئاب والقلق والانطوائية وغيرها.

لذا يجب غلق الروتر طوال الليل للحد من ارتفاع درجة الحرارة وبالتالي مشكلات كهربائية ونفسية وصحية.