“مش هتدفع زيادة تاني”.. 5 خطوات للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها.. تعرف على التفاصيل

غالباً ما يحتفظ الأشخاص بالفواتير الشهرية مثل فواتير الغاز والماء وكذلك الكهرباء سواء قاموا بالسداد أو حتى لم يقدروا على سداد شهر معين وتراكم عليهم، حيث أن هذه الفواتير هي إثبات لاستهلاك الأفراد الشهري، وفي هذا السياق وجدنا جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يوصي المواطنين ويؤكد عليهم أن يقوموا بالتأكد من صحة فواتير الكهرباء التي يتم تسليمهم إياها وذلك قبل عملية الدفع.

حيث قال الجهاز أن هذه الفاتورة تعتبر حق من حقوق الفرد المستهلك، وحرصاً من الجهاز على تطبيق مبدأ الثقة والشفافية بين كلٍ من شركة توزيع الكهرباء والمواطنين، ومن خلال السطور القادمة سنوضح لك عزيزي القارئ 5 خطوات للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها.

خطوات يجب اتباعها للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء

عليك أن تقوم عزيزي القارئ بمراجعة نمط استهلاكك الشهري لتكلفة فاتورة الكهرباء وتقارنها بفاتورة الشهر السابق، ولكن عليك أن تنتبه حيث يجب أن تراعي بالتأكيد الاختلاف في معدل استهلاكك بين فصل الشتاء وفصل الصيف، وكذلك يجب أن تراعي استقرار الأحمال المركبة لديك.

كذلك يوجد برنامج يسمى (احسب فاتورتك) يمكنك استخدامه لحساب تكلفة فاتورة الكهرباء الخاصة بك والتأكد من صحة التكلفة المذكورة في الفاتورة، وإذا لاحظت وجود فروق كبيرة بين قراءة كل من القراءة في العداد وفي الوقت الحالي عليك أن تقوم حينها بتقديم شكوى، وليس هذا فقط فحتى لو وجدت أن الفاتورة الخاصة بك غالية ولا تعكس استهلاكك الفعلي فحينها يمكنك مقارنتها مع قراءة العداد.

وفي حالة وجود مشكلة بالنسبة لقيمة الفاتورة فحينها يمكنك الذهاب لشركة الكهرباء التابعة لمنطقتك، وتقدم شكوى بخصوص عدم مطابقة فاتورة الاستهلاك لقراءة العداد، ويجب أن يكون معك صورة لقراءة العداد الخاص بك.

وهذا لكي يتم تصحيح هذا الخطأ ومن ثمّ تقوم بدفع التكلفة الفعلية والحقيقة لفاتورة استهلاكك، وأيضاً يمكنك تقديم شكوى عزيزي القارئ من خلال الخط الساخن لوزارة الكهرباء والطاقة على الرقم 121، أو حتى تقدم شكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.