الموظفين طيرين من الفرحة.. بزيادة الرواتب 3% وإلغاء فصل الموظفين نهائياً.. اعرف التفاصيل

قانون العمل الجديد.. يبحث الكثير هذه الفترة عن هذه الجملة، حيث أنه قد تم عمل تعديلات كثيرة في هذا القانون والتي تأتي من أجل تنظيم حركة العمل في المؤسسات المختلفة، وتنظيم العلاقة بين الموظفين مع بعضهم البعض، وكذلك تنظيم التعامل بين الموظف ومديره في مكان العمل، ويحدد أيضا الزيادات التي يتم إجراؤها على المرتبات، وقد وضع مؤخرا بعض المزايا التي تصب في مصلحة الموظف.

زيادة الراتب بنسبة 3% والغاء فصل الموظف

قد حدد قانون العمل الجديد زيادة سنوية بنسبة 3% يتم إضافتها على مرتبات العاملين، وذلك تقديرا لمجهوداتهم ولمواجهة غلاء الأسعار، وقد جاء أيضا في قانون العمل الجديد النص على عدم جواز فصل الموظف من العمل بدون علم محكمة العمال بذلك، وايضا جاء في هذا القانون النص على إلغاء استمارة 6 نهائيا والتي كانت تستخدم كابتزاز للعمال وتهديد لهم بفصلهم من العمل نهائيا.

مزايا اخرى في قانون العمل الجديد

هذا وقد جاء في قانون العمل الجديد العديد من المزايا التي تأتي في مصلحة الموظف المصري، ومن هذه المزايا: حظر تشغيل الأطفال الذين يقل عمرهم عن عمر 15 عاما، وايضا حظر زيادة ساعات العمل على المرأة الحامل، وتقليل ساعات العمل عنها بداية من الشهر السادس، ويتم كذاك إعطاؤها اجازة وضع لمدة ثلاثة أشهر مدفوعة الأجر مع عدم امكانية فصلها تماما من العمل في هذه المدة.