قرار حكومي بزيادة قيمة المعاشات لتصل إلى 600 جنيه زيادة لتلك الفئات

أعلنت الحكومة عن قرار مهم بصرف منحة قدرها 18 ألف جنيه لهذه الفئات، وصرف 600 جنيه للمتقاعدين لمجموعة من المواطنين، حيث يبحث الكثيرون عن منحة زواج، فما هي شروط هذه المنحة وكيف يتم ذلك؟ وأعلنت عن صرف بدل استثنائي قدره 300 جنيه شهريًا للعاملين بالدولة وكبار السن، وسيبدأ صرف تلك المنحة اعتبارًا من الخميس المقبل الموافق 24 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر.

كما الحكومة ترفع الحد الأدنى للأجور للمواطنين إلى 3000 جنيه مصري. ومن أهم أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة منحة الزواج والتي تبلغ 18 ألف جنيه. من المهم ملاحظة أن ما يقرب من 10 ملايين أسرة ستستفيد من هذه الزيادة، سيحصل المتقاعدون على هذا المبلغ على النحو التالي:

قرار حكومي بزيادة قيمة المعاشات لتصل إلى 600 جنيه زيادة لتلك الفئات

زيادة قدرها 600 جنيه على المعاش

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها زيادة رواتب المتقاعدين مرتين في سنة واحدة، وبذلك يحصل المتقاعدون على زيادة قدرها 600 جنيه. ويتم ذلك من أجل إفادة المواطنين، وخاصة ذوي الدخل المنخفض والمعاشات التقاعدية، وتحسين مستوى معيشتهم في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.

منح الزواج 18000جنيه لهذه الفئات

إذا كنت متقاعدًا وتفي بالمتطلبات، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة زواج تبلغ حوالي 18000 جنيه إسترليني إلكترونيًا على الموقع الرسمي للتأمين والمعاشات التقاعدية، بعد وفاة والدهم وانقطاع معاشه يستحق الابن أو الابنة أو الأخ أو الأخت هذه المخصصات، يتم احتساب قيمة المنحة بضرب قيمة المعاش التقاعدي الذي تحصل عليه الابنة في 12، إذا لم يستمر زواج الابنة لمدة 5 سنوات على الأقل، فيمكنها التقدم بطلب للحصول على منحة الزواج هذه.