“وداعاً للزيت الضار”.. شيف شهير يكشف اسرار قلي البطاطس بدون زيت ولو نقطة واحدة باستخدام هذا المكون السحري.. اعرفيه دلوقتي!!

طريقة قلي البطاطس بدون زيت، إن أضرار الزيت المستعمل لا حصر لها والكثير من الأطباء يحذرون من استخدامه لأكثر من مرة وهذا لأنه يصيبنا بارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، ويزيد من مخاطر الإصابة بالكبد الدهني وأمراض القلب والأوعية الدموية وما إلى ذلك، ولأن البطاطس المقرمشة المقلية من أكثر الأكلات المفضلة للكبار والصغار سوف نستعرض لك الآن طريقة قلي البطاطس بدون زيت في سطور هذا المقال القادمة.

طريقة قلي البطاطس بدون زيت

"وداعاً للزيت الضار".. شيف شهير يكشف اسرار قلي البطاطس بدون زيت ولو نقطة واحدة باستخدام هذا المكون السحري.. اعرفيه دلوقتي!!

إننا بحاجة إلى بعض المقادير لكي نقوم بعمل البطاطس المقلية بدون زيت في المنزل بطعم مقرمش ولذيذ مثل البطاطس الطبيعة وهي كمية من الماء مع الدقيق والبهارات والملح والفلفل مع أصابع البطاطس المغسولة جيداً في الماء والملح والخل في وعاء منفرد خاص بها.

بعد ذلك سيكون علينا أن نسلق هذه البطاطس في المياه المغلقة لبضعة دقائق فقط ثم بعدها نخرجها ونضعها في خليط الدقيق والبهارات والماء ثم نضعها في الصينية وندخلها الفرن لبعض الدقائق أو حتى يتغير لونها إلى اللون الذهبي ويصبح قوامها مقرمشا وشهيا مثل البطاطس المقلية في الزيت.

وبهذه الطريقة يصبح لدينا بطاطس مقرمشة في الفرن مطهية بصورة صحية للغاية ولا يتخللها أي ضرر على الإطلاق تحافظ على صحة الأطفال والكبار على حد سواء وتعمل على منح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها بدونك أي أضرار تماماً.