لأول مرة منذ شهور.. تراجع كبير في أسعار الدولار عالميًا وهذا هو سعره أمام الجنيه اليوم

كشفت مجلة “وول ستريت جورنال” عن حدوث هبوط كير في أسعار الدولار اليوم على المستوى العالمي، وذلك للمرة الأولى التي يصل فيها إلى هذا المستوى مقابل العملات الأخرى، وفقًا لمؤشر الدولار الرئيسي (DXY)، والذي يقيس قوة العملة الأمريكية أمام 6 عملات، وهو الأمر الذي أرجعه البعض إلى قرارات المجلس الفيدرالي الأمريكي الأخيرة والتي جعلت لدى الكثيرون مخاوف من حدوث هبوط تاريخي في سعر العملة الخضراء خلال الفترة المقبلة.

تراجع أسعار الدولار اليوم

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث تراجع واضح في سعر الدولار الأمريكي وفقًا للمؤشر الرئيسي، حيث سجل نحو 105.9 نقطة، بعدما كان يوم الأمس قد سجل نحو 106.8 نقطة، وهذا في الوقت الذي كان فيه الدولار يسجل نحو 114 نقطة في شهر سبتمبر الماضي.

وفي العقود الفورية، وصل مؤشر الدولار الأمريكي إلى نحو 105.9 نقطة مع منتصف التعاملات، في حين كانت النقطة الأقل له في التعاملات هي 105.710 نقطة.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري

داخل السوق المصري، سجل الدولار الأمريكي استقرار ملحوظ مع بداية تعاملات اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022، وهذا بعدما قال البنك المركزي المصري بأن سعر صرف العملة الخضراء أمام الجنيه قد سجل نحو  24.52 جنيه للشراء و24.59 جنيه للبيع.

وقد جاءت أسعار الدولار الأمريكي اليوم أمام الجنيه المصري في مختلف البنوك العاملة بالسوق المصري على هذا النحو التالي في الجدول المحدث بشكل تلقائي:
[table id=usd /]