كانت تايهة عننا فين من زمان!!.. سبب غريب وغير متوقع في وجود ثقب القفل الصغير عمرنا ما كنا نعرف أهميته… لن تصدق أهمية تلك الثقب الصغير!!

قد نري في حياتنا ان البعض قد يقوم بإستخدام القفل في الكثير من الأشياء و ذلك دائماً ما يكون للحفاظ علي الأشياء من السرقة او تأميناً علي ممتلكات الشخص حيث ان القفل لا يستخدمه البعض في الحفاظ علي الأموال فقط بل يستخدمه البعض في الحفاظ علي اوراق مهمة والبعض الأخر يستخدمه في الإغلاق علي منزل او جراج والخ.. وذلك ايضاً من اجل الحفاظ علي ممتلكات هذا الشخص أياً كانت هذه الأشياء ولاحظ البعض عن وجود ثقب وراء القفل ولكن لم يعرفه ما هو سر وحود هذا الثقب ومن خلال الأسطر القادمة سنقدم لكم معرفة اهمية هذا الثقب .

اهمية الثقب في الأقفال 

حيث ان هذا الثقب الصغير يعمل علي التسهيل لمياه الأمطار بالتسربب ويقوم ايضاً القفل بمنع الصدأ و التآكل من الداخل وذلك عند القيام بأستخدامه في الخارج .

يمكن ايضاً القيام بتشحيم هذا القفل وذلك عن طريق  هذه الفتحة ببعض قطرات زيت التشحيم وذلك اذا كان القفل قد تم استخدامه فترك من الوقت وكان من الصعب فتحه وإغلاقه وذلك كله قد يحافظ علي جيداً علي صحة القفل لفترة زمنية طويلة.

اشياء ايضاً لا نعرفها و نجد ثقوب بها 

أيضا من ضمن الفتحات التي لا نعلم عنها شيئ ، هي الفتحات الصغيرة التي توجد علي جانبي الحذاء والتي تعرف تسمي ايضاً بأسم “convers” فكانت في البداية تستخدم في تهوية القدمين وذلك يكون من اجل منع تراكم الجراثيم.