ضاع عمرنا واحنا مش عارفين!!.. ثقب القفل الصغير كنز كبير لم نكن نعلمه… اعرف طريقة فتح الباب من خلال تلك الثقب الصغير !!

قد نري في حياتنا ان البعض قد يقوم بإستخدام القفل في الكثير من الأشياء و ذلك دائماً ما يكون للحفاظ علي الأشياء من السرقة او تأميناً علي ممتلكات الشخص حيث ان القفل لا يستخدمه البعض في الحفاظ علي الأموال فقط بل يستخدمه البعض في الحفاظ علي اوراق مهمة والبعض الأخر يستخدمه في الإغلاق علي منزل او جراج والخ.. وذلك ايضاً من اجل الحفاظ علي ممتلكات هذا الشخص أياً كانت هذه الأشياء ولاحظ البعض عن وجود ثقب وراء القفل ولكن لم يعرفه ما هو سر وحود هذا الثقب ومن خلال الأسطر القادمة سنقدم لكم معرفة اهمية هذا الثقب .

ضاع عمرنا واحنا مش عارفين!!.. ثقب القفل الصغير كنز كبير لم نكن نعلمه... اعرف طريقة فتح الباب من خلال تلك الثقب الصغير !!

اهمية الثقب في الأقفال :

حيث ان هذا الثقب الصغير يعمل علي التسهيل لمياه الأمطار بالتسريب ويقوم ايضاً القفل بمنع الصدأ و التآكل من الداخل وذلك عند القيام باستخدامه في الخارج .

يمكن ايضاً القيام بتشحيم هذا القفل وذلك عن طريق  هذه الفتحة ببعض قطرات زيت التشحيم وذلك اذا كان القفل قد تم استخدامه فترك من الوقت وكان من الصعب فتحه وإغلاقه وذلك كله قد يحافظ علي جيداً علي صحة القفل لفترة زمنية طويلة.

اشياء ايضاً لا نعرفها و نجد ثقوب بها 

  • اي انه سوف يتم تعليق المسطرة منها وذلك اذا تم الشراء منها بكميات كبيرة للأغراض التجارية ويقوم بتعليقهم في المكتبة حتي يتم الطلب.
  • حيث ان الشقوق التي توجد علي المسطرة من الجانبين نقوم باستخدامها في تعليق المسطرة وذلك بالإضافة الي فتح الأحذية لتهوية القدمين..