مفاجأة كبرى.. قرار عاجل من الفيفا ضد منتخب السنغال وحقيقة استبعاده من البطولة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن توقيع عقوبة جديدة على منتخب السنغال، وذلك بسبب مخالفات قام بها منتخب الأسود بعد نهاية مباراة الفريق أمام الأكوادور والتي انتهت بفوز السنغال بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل السنغال إلى الدور التالي من كأس العالم قطر 2022 رفقة منتخب هولندا والذي تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة.

الفيفا يقرر فرض عقوبة على السنغال

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، توقيع عقوبة كبيرة على منتخب السنغال تقدر بنحو 10 الآف فرانك، وذلك بسبب عدم حضور أي لاعب للمؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة الأكوادور في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن المدرب السنغالي أليو سيسيه هو فقط من حضر المؤتمر الصحفي، وهو ما يعد مخالفة لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي ينص على ضرورة حضور لاعب ومدرب من كل فريق في المؤتمر.

وأعلن مصدر رسمي في الاتحاد الدولي بأن العقوبة التي تم توقيعها على منتخب السنغال هي غرامة مالية فقط، ولن يكون هناك أي عقوبات أخرى على الفريق، لينفي بذلك كل الشائعات التي خرجت بخصوص إمكانية فرض عقوبات أخرى مثل الاستبعاد من المسابقة أو خلافه.

موعد مباراة السنغال وانجلترا في دور الـ16 من كأس العالم

نجح المنتخب السنغالي في أن يتأهل إلى الدور التالي من بطولة كأس العالم قطر 2022، ليضرب موعدًا مع المنتخب الإنجليزي والذي تصدر المجموعة الثانية، وستقام تلك المواجهة المرتقبة بالنسبة لكل الجماهير الأفريقية في مساء يوم الأحد الموافق الرابع من ديسمبر 2022 وتحديدًا في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة على أرضية ملعب البيت في العاصمة القطرية الدوحة.