التقديم بدأ.. التربية والتعليم توضح خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023.. تعرف على التفاصيل

التربية والتعليم توضح خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023، لا شك أن هذا الخبر هام ومنتظر من قبل الأهالي والطلاب في الشهادة الاعدادية، حيث كان يتسائل الكثير منهم عن موعد بدء التقديم لاختبارات الشهادة الاعدادية، وفي هذا الصدد نجد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعلن عن موعد بدء التقديم حيث سيبدأ من يوم 14 من يناير القادم 2023 وحتى يوم 11 فبراير 2023،وأكدت الوزارة على أهمية كتابة اسم الطالب بالكامل مع التأكد من الرقم القومي الخاص به وكتابة رقم هاتفه إضافة لحالة القيد الخاصة به، وذلك عند ملئ أوراق التقديم.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لعام 2023

وبالفعل قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة تسجيل الإستمارة بالخطوات، وذلك عن طريق دخول الطالب لبوابة المدرسة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع اتباع الخطوات التالية:

  1. إذا كنت طالب في الشهادة الإعدادية فعليك أولاً أن تدخل على موقع الحساب الإلكتروني الموحد، ومن ثمّ تقوم بإنشاء حساب بريد إلكتروني.
  2. بعدها تختار حساب الطالب، وتدخل الرقم القومي الخاص بك، وكذلك كود الدفع الذي ستجده في إيصال دفع رسوم الامتحان.
  3. الخطوة التالية هي أن تنقر على مربع التأكيد على أنك لست روبوت، ويتم بعدها التحقق من بياناتك.
  4. بعد ذلك تسجل رقم هاتفك والبريد الإلكتروني البديل في حالة تم فقدان البريد الإلكتروني الأساسي الخاص بك.
  5. وبمجرد أن تدخل البريد والرقم السري تفتح الموقع الرئيسي لاستمارة الشهادة الاعدادية 2023 من هذا الرابط : https://moe-register.emis.gov.eg/
  6. وتبدأ بعد ذلك في تسجيل استمارتك، وعليك الانتباه إلي أنه يجب استكمال جميع البيانات المطلوبة منك كالعنوان ورقم الهاتف وصورتك الشخصية.
  7. وبعد تأكدك من البيانات، تنقر على أيقونة (حفظ الاستمارة)، وتقوم بطباعة هذه الاستمارة وتسلمها لمدرستك لكي يتم تقديمها للمديرية التي تتبعها المدرسة.