“مش هتحتاجي قلاية”.. بهذا المكون السحري تحصلين على البطاطس المقلية المقرمشة بدون زيت أو دهون صحية 100%!! 

إن الكثير من ربات البيوت يحتاجن إلى الوصول إلى طريقة صحية لقلي البطاطس بدون استخدام أي نوع من أنواع الزيوت، وهذا لأن قلي البطاطس في الزيت المستعمل أكثر من مرة يعرض صحة الإنسان إلى خطر كبير للغاية وهذا لأن هناك مركبات سامة تتشكل مثل الأكريلاميت واليوم نعرض لك طريقة قلي البطاطس بدون زيت وفقط سوف نحتاج إلى الماء في هذه الوصفة وإليك الخطوات بالمقادير في السطور التالية.

مكون سحري لتحضير البطاطس المقلية بدون زيت

"مش هتحتاجي قلاية".. بهذا المكون السحري تحصلين على البطاطس المقلية المقرمشة بدون زيت أو دهون صحية 100%!! 

إننا بحاجة إلى بعض المقادير لتحضير البطاطس المقلية المقرمشة بدون زيت تتمثل في 1/4 كوب فقط من الدقيق مع ربع آخر من النشا بالإضافة إلى ملح وبهارات حسب الرغبة مع كوب كامل من المياه وكمية من البطاطس المقطعة أصابع مع ربه ملعقة فقط من البابريكا وصينية ووعاء.

طريقة عمل البطاطس المقلية بدون زيت

إن علينا أن نضع البطاطس الأصابع في وعاء به ماء مغلي ولمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم بعدها نقوم بتصفيتها من المياه ونقوم بوضعها في وعاء آخر حتى تهدأ من السخونة، وبعدها علينا أن نخلط الدقيق مع البهارات والماء والنشا مع بعضهم البعض.

بعد ذلك علينا أن نضع البطاطس في هذا الخليط ثم نضعها في صينية فرن مناسبة أسفل الشواية لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى 20 دقيقة أو حتى تنضج وتأخذ اللون الذهبي المميز مع إضافة الكاتشب أو المايونيز إليها وبالهناء والشفاء.