هتموت في الحال.. الأرصاد توجه رسالة تحذير للمواطنين قبل دخول الشتاء

وجهت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الارصاد الجوية المصرية تحذير عاجل لكافة المواطنين من عملية تصوير البرق والرعد بإستخدام الهاتف المحمول أو الكاميرا بجانب ضرورة عدم ملامسة أي من الأشياء المعدنية وبالاخص ان البرق والرعد عبارة عن تفريغ الشحنات الكهربائية وهي التي يلتقي فيها الموجب بالسالب ويظهر الصوت بالسماء وتفريغ الشحنات يبدو مثل اللون المضيء.

الأرصاد توجه رسالة تحذير للمواطنين قبل دخول الشتاء

وفي تصريحات تلفزيونية أدلت بها ان اي من عمليات تصوير البرق والرعد قد يؤدي للتعرض إلى الوفاة في الحال وبالاخص أن الشرارة الصادرة بواسطة الهاتف تؤدي إلى الموت الحتمي في لحظة لذلك نطالب كافة المواطنين بضرورة توخي الحذر.

وتابعت :” الامطار خلال العام الجاري 2022 مرتفعة للغاية مثل ما جاء في العام الماضي موضحة أن هيئة الارصاد الجوية دائمًا ما تقوم بنقل كافة البيانات بشكل مستمر مع ضرورة متابعة كافة ما يصدر بواسطة المواطنين.

وفي نفس السياق أوضحت الدكتورة منار ان الدراسة في محافظة الاسكندرية سوف تتوقف بنسبة كبيرة خلال الشتاء الجاري وبالاخص انها تعد واحدة من المدن الساحلية التي تتأثر بالتغيرات المناخية التي تشهد امطار غزيرة.

ولفتت انه في حالة وجود أي من الامطار المتوسطة للغزيرة في اي من المحافظات يتم التنسيق بين السلطات المختصة وبناء عليه يتم اتخاذ القرار الخاص بعملية تعليق الدراسة بواسطة المحافظ وذلك وفق التعليمات المنصوص عليها بواسطة رئاسة مجلس الوزراء التي اهابت بكافة المحافظات بضرورة التنسيق مع هيئة الارصاد