قطر أول المودعين.. سيناريوهات تأهل المجموعة الأولى لدور الـ16 من كأس العالم 

بدأت منافسات نهائيات كأس العالم 2022، فى 20 من شهر نوفمبر الجاري والذي حظت قطر بتنظيمه كأول دولة عربية تستضيف هذا العُرس الكروي العالمي، والذي يستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

واليوم، تبدأ منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم فى نسختها الـ22، وظهرت ملامح كل مجموعة بعد مرور جولتين، وتشهد الجولة الثالثة مواجهات نارية تحسم تأهل المنتخبات للدور الـ16، ونعرض لكم من خلال موقعنا كورة فى العارضة، حظوظ وسيناريوهات المجموعة الأولى والتي تضم كلا من قطر، السنغال، الكوادور وهولندا.

ترتيب المجموعة الأولى من مونديال قطر 2022

يتصدر المجموعة الأولى منتخب هولندا بفارق الأهداف عن منتخب الإكوادورى برصيد 4 نقاط، ويأتى منتخب السنغال فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وقطر بلا نقاط، ليكون أول المودعين للبطولة.

تشهد الجولة الثالثة من المجموعة الأولى فى كأس العالم، مواجهة تجمع بين قطر وهولندا وذلك اليوم فى تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ومواجهة أخرى بين السنغال والإكوادور أيضا فى نفس التوقيت.

سيناريوهات حسم بطاقة تأهل المجموعة الأولى

تتأهل هولندا فى حال الفوز على قطر كاول المجموعة فى حالة خسارة أو تعادل الاكوادور، أما في حال فوز الكوادور فتحتاج هولندا أن يكون فارق الأهداف فى صالحها لتحصل على صدارة المجموعة، وإلا تتأهل كثان المجموعة.

الخسارة أمام قطر تعني الخروج فى حال فوز السنغال بنتيجة أقل من نتيجة خسارة هولندا أمام قطر لحسم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وإلا يتم اللجوء للعب النظيف.

وفى حالة تعادل السنغال والإكوادور، وخسارة هولندا أمام قطر وبفارق أهداف لصالح السنغال، تودع هولندا البطولة.

الاكوادور فى حالة فوزها على السنغال تضمن التأهل، وتحسم الصدارة عدم فوز هولندا، أو تفوز الاكوادور بنتيجة أعلى والا يتم اللجوء إلى حالات تساوي النقاط والأهداف.

أما فى حال تعادل الاكوادور والسنغال تتأهل كأول فى حال تعادل هولندا وقطر بنتيجة أقل، أما فى حال خسارة أمام السنغال تودع البطولة إلا إذا خسرت هولندا وكان فارق الاهداف أكبر لصالح الاكوادور.

السنغال تحتاج الفوز على الاكوادور ونحصل على الصدارة فى حال خسارة هولندا، أما إذا تعادلت السنغال وخسرت هولندا تصعد فى حالة إذا كان فارق الأهداف فى صالحها.. أما الخسارة أمام الاكوادور تعني الخروج من البطولة.