علشان اما تبوظ متقولش مكنتش أعرف … اليك عدة نصائح هامة للحفاظ على الثلاجة وزيادة عمرها الافتراضي

تعتبر الثلاجة من الأجهزة المنزلية الهامة الموجودة في كل البيوت المصرية ولا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال نظرا لأنها تستخدم لعدة اغراض اهمها حفظ الطعام من الفساد وكذلك للاحتفاظ باللحوم وتفرزها هذا طبعا بالإضافة الى تبريد الماء ولكن هناك مجموعة من الأخطاء التي يمكن أن نقوم بها أن تعمل على تقليل العمر الافتراضي للثلاجة و تهلكها سريعا وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القادمة ولهذا الموضوع.

أخطاء شائعة تعمل على فساد الثلاجة في وقت قصير

  • أولا عندما نقوم بوضع الثلاجة في مكان غير مناسب لها ورديء التهوية وهذا من شأنه أن يؤدي الى تلف المحرك سريعا لذلك يجب عند وضع الثلاجه ترك المسافة خلفها ومن جانبها.
  • ثانيا هناك عاده غريبه لدى ربة البيت المصريه فنجد أنها تقوم بوضع أغراض عديدة فوق سطح الثلاجة وهذا بدوره يعوق التهوية ويعوق عمل المحرك بكفاءة.
  • ثالثا استخدام الثلاجة بشكل متكرر من خلال فتح وغلق الباب طوال الوقت ويزداد هذا في فصل الصيف للحصول على الماء البارد وهذا يؤدي ايضا إلى تلف المحرك لذلك يفضل استخدام الكولمان ووضع الثلج فيه بدلا من تكرار فتح الباب.
  • رابعا عندما نقوم بتنظيف الثلاجة نجد أن هناك بعض الأشخاص قد يقومون باستخدام آلات حادة في تنظيف الفريزر للتخلص من الثلج العالق فيه وهذا قد يؤدي إلى ضعف التبريد داخل الفريزر لهذا الأفضل فصل الثلاجة عن الكهرباء قبل التنظيف بوقت كافٍ، لكي يذوب الثلج منها.