احذر.. 6 أخطاء شائعة تقلل من عمر الثلاجة.. احرص علي تجنبها !

هل أنت قلق بشأن طول عمر ثلاجتك؟ هل تريد التأكد من استمرارها لأطول فترة ممكنة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن مقال المدونة هذا يناسبك، سنناقش بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تقلل من عمر الثلاجة وكيفية تجنبها، تابع القراءة لمعرفة المزيد!

اسباب سخونة جوانب الثلاجة

يمكن أن تصبح جوانب الثلاجة ساخنة لعدة أسباب، الأكثر شيوعًا هو وجود مشكلة في الضاغط، هذا هو الجزء من الثلاجة الذي يضخ المبردات ويبرد طعامك. عندما لا تعمل بشكل صحيح، يمكن أن تتسبب في تراكم الحرارة على جوانب الثلاجة.

سبب آخر محتمل لسخونة جوانب الثلاجة هو وجود خلل في الختم حول الباب أو تلف العزل داخل الثلاجة، إذا كان أي منهما في حالة سيئة، فيمكن أن تدخل الحرارة من الخارج وتزيد من درجة الحرارة في الداخل، مما يجعل الجدران والعودة ساخنة للمس.

أخيرًا، يمكن أن يتسبب تراكم الغبار حول ملفات الثلاجة – مما يساعد على تنظيم درجة الحرارة – في جعلها تعمل بجهد أكبر من المعتاد وتجعلها تسخن أكثر من المعتاد. قد يكون هذا سببًا محتملاً آخر لسبب ارتفاع درجة حرارة الثلاجة جدًا على جوانبها.

6 أخطاء شائعة تقلل من عمر الثلاجة

احذر.. 6 أخطاء شائعة تقلل من عمر الثلاجة.. احرص علي تجنبها !

تعد الثلاجات جزءًا أساسيًا من حياتنا، حيث توفر لنا التخزين الذي نحتاجه للحفاظ على الطعام طازجًا وآمنًا، ولكن إذا لم تعتني بالثلاجة بشكل مناسب، فلن تدوم طويلاً، فيما يلي 6 أخطاء شائعة تقلل من عمر الثلاجة:-

  1. التحميل الزائد على الثلاجة: تم تصميم الثلاجات لاستيعاب كمية معينة من الأطعمة والمشروبات، لذا تأكد من عدم ملؤها بالأشياء. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تبريد غير فعال، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وعمر افتراضي أقصر للثلاجة.
  2. إبقاء الباب مفتوحًا: حافظ على باب الثلاجة مغلقًا عندما لا يكون قيد الاستخدام – في كل مرة تفتحه، يدخل الهواء الدافئ ويتسبب في تشغيل جهازك لفترة أطول من أجل الحفاظ على درجة حرارته.
  3. وضعها بالقرب من مصادر الحرارة: تأكد من أن ثلاجتك بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة أو مصادر الحرارة مثل المشعات أو الأفران، لأن ذلك قد يتسبب في إرهاق نفسها من أجل الحفاظ على البرودة.
  4. عدم التنظيف كثيرًا: تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج بشكل منتظم سيساعد في الحفاظ على كفاءتها وإطالة عمرها الافتراضي بشكل كبير.
  5. عدم فحص الأختام بانتظام: تحقق من الأختام الموجودة حول أبواب الثلاجة مرة واحدة على الأقل شهريًا – إذا كانت متشققة أو مفكوكة، استبدلها على الفور! سيساعد ذلك في الحفاظ على الهواء البارد بالداخل حيث ينتمي، مما يوفر الطاقة والمال مع إطالة العمر الافتراضي أيضًا
  6. تجاهل مهام الصيانة