للمرة الأولى في التاريخ.. صعود صاروخي لأسعار الذهب اليوم الإثنين وعيار 21 يصدم الجميع

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين بشكل جنوني وزاد الجرام الواحد نحو 40 جنيها، يأتي ذلك فى ظل موجة صعودية للمعدن الأصفر خلال الفترة الجارية، إذ سجلت الارتفاعات مستويات قياسية، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول من أجل التعرف على حركة البيع والشراء إذ لا يزال المعدن الأصفر يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم.

أسعار الذهب اليوم في مصر

  • وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1000 جنيه.
  • ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1285 جنيهًا للجرام.
  • أما سعر الذهب الأكثر انتشارا وعيار 21 فقد زاد سعر الجرام الواحد 40 جنيها وسجل 1500 جنيه، مقارنة بالتعاملات الصباحية التي بلغ بها 1460 جنيهًا.
للمرة الأولى في التاريخ.. صعود صاروخي لأسعار الذهب اليوم الإثنين وعيار 21 يصدم الجميع
للمرة الأولى في التاريخ.. صعود صاروخي لأسعار الذهب اليوم الإثنين وعيار 21 يصدم الجميع

سعر جرام الذهب عيار 24

  • أما سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى سعرًا في السوق المحلية فقد سجل 1715 جنيهًا، بينما كان سعره في بداية تعاملات اليوم نحو 1668 جنيهًا للجرام.
  • أما سعر جنيه الذهب 8 جرامات عيار 21 فقد وصل إلى 12000 ألف جنيه.
  • أما أسعار الذهب عالميا فقد تراجعت الأوقية إلى 1750 دولارًا للأوقية.

ارتفاع أسعار الذهب

يقول أمير رزق، الخبير في مجال الذهب، أن وتيرة الذهب ترتفع بطريقة مسرعة ومن المتوقع الزيادة خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الإقبال على الشراء وتحويل الأموال والمدخرات إلى ذهب من أجل الاستثمار فيه، لا يزال يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، ويحقق مكسبا على المستوى البعيد.

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على أسعار الذهب تصل من 50 إلى 60 جنيها على كل جرام واحد، وسط مطالبات من الخبراء الاقتصاديين بضرورة الابتعاد عن شراء الذهب المستعمل من على منصات مواقع التواصل الاجتماعي أو جروبات الذهب إذ أنه في الغالب يكون مغشوشا ولا يخضع لرقابة ولا يمكن الوصول إلى البائع.