اوعى تشترى ولو برخص التراب.. شعبة الذهب تحذر من أمر خطير للغاية في شراء المستعمل

وجه صادق مرزوق، المستشار القانوني لـ شعبة الذهب بالغرفة التجارية، تحذير عاجل إلى المواطنين الراغبين في شراء الذهب المستعمل من على منصات مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات الاون لاين، خلال الفترة الأخيرة، يأتي ذلك بعدما ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بشكل جنوني وزاد سعر الجرام الواحد.

تحذير من شراء الذهب المستعمل

وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح صادق مرزوق أنه يجب على الشعب توخي الحذر إذ ان الذهب المستعمل سلعة اقتصادية ولا يمكن شراؤها من مصدر غير موثوق أو الاشتراك في جروب ذهب مستعمل عبر موقع التواصل الاجتماعي أو الشراء اون لاين مؤكدًا أن الأمر خطير للغاية ولا يصح”.

ودعا المستشار القانوني لـ شعبة الذهب بالغرفة التجارية، التعامل مع مؤسسة وكيان موجود على أرض الواقع، حتى يمكن محاسبته في حال الغش التجاري، مؤكدًا أن هناك مايعرف بالمعيار الدولي للذهب ونحذر من هذا الأمر في الذهب المستعمل على مواقع التواصل الاجتماعي.

اوعى تشترى ولو برخص التراب.. شعبة الذهب تحذر من أمر خطير للغاية في شراء المستعمل
اوعى تشترى ولو برخص التراب.. شعبة الذهب تحذر من أمر خطير للغاية في شراء المستعمل

أسعار الذهب اليوم الإثنين

وسجلت أسعار الذهب اليوم الإثنين ارتفاعا ملحوظًا في بداية التعاملات وزاد سعر الجرام الواحد ما يقرب من 10 إلى 12 جنيها مقارنة بتعاملات الأحد، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولًا بأول لكونه الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم.

بكام سعر الذهب الآن

  • أما سعر جرام الذهب عيار 24 فقد سجل ارتفاعا جنونيا ووصل سعر الجرام الواحد نحو 1669 جنيها مقارنة 1657 جنيها سعر تعاملات أمس بزيادة 12 قرش.
  •  أما سعر جرام الذهب عيار 22 فقد سجل 1530 جنيها مقارنة 1619 جنيها.
  • لكن سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر سجلل نحو 1460 جنيها مقارنة ب  1450 جنيها أى بزيادة قدرها 10 جنيهات.