“أحذروا القادم”.. الأرصاد تكشف حقيقة سقوط سيول على هذه المحافظات خلال ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حقيقة الأخبار المتداولة بشأن إمكانية حدوث سيول في مصر مشابهة لما حدث في مدينة جدة السعودية خلال الأيام الماضية، وهو الأمر الذي كان قد أثار حالة من الجدل بعدما ظهرت توقعات بشأن سقوط أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول في بعض المناطق وخاصة في السواحل الشرقية للبلاد، وكان لابد من أن تخرج هيئة الأرصاد وتوضح مدى حقيقة هذه الأنباء.

الأرصاد توضح حقيقة تكرار سيول جدة في مصر

أكد مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من الصعب تكرار ما حدث في مدينة جدة السعودية من سيول وعواصف قوية داخل أي مدينة مصرية خلال الأيام المقبلة، مؤكدة بأن هناك تغيرات حادة وسريعة في الطقس خلال الساعات القادمة ولكن الأمور لن تصل إلى ما وصلت إليه في مدينة جدة.

نوهت الهيئة في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بان الطقس سيكون مائل للبرودة في أواخر ساعات الليل على جميع أنحاء البلاد، في حين سيكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومائل للحرارة في جنوب البلاد خلال ساعات النهار.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين

وأوضح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، بان المنخفض الجوي الذي تأثرت به المملكة العربية السعودية كان محمل برياح محملة بالرطوبة ووهو الأمر الذي أدى لسقوط أمطار غزيرة ووصلت لبعض السيول، وبالنسبة لجمهورية مصر العربية، فإن امتداد هذه الكتلة الجوية تؤدي لأمطار خفيفة ومتوسطة فقط على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة.

وبالحديث عن درجات الحرارة اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • درجة الحرارة في القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية
  • تصل الحرارة المتوقعة إلى 22 درجة مئوية على المدن الساحلية.
  • درجات الحرارة المتوقعة في جنوب الصعيد تصل إلى 26 درجة مئوية