“هتبقي أقوى شيف”.. سر من المطبخ الفرنسي يمكنك من “قلي البطاطس بدون زيت”.. وفري ودبري أمورك!!

طبق البطاطس المقلية من الوجبات الأساسية والتي يتم تناولها بشكل شبه يومي وهي تعتمد بشكل كامل في تحضيرها على الزيت وهذا للطبع قد يكون ضارة خاصه لهؤلاء الاشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة وكذلك الأطعمة المقلية بشكل عام تزيد من نسبة الكولسترول الضار في الدم وهذا يؤثر بشكل سيء على مرضى القلب ومن خلال موقعنا كوره في العارضة نتعرف معا على طريقه سهله وسريعه يمكن من خلالها تحضير البطاطس المقلية بدون أي زيوت اعتمديها لتقديمها لأسرتك.

 تحضير البطاطس المقلية بدون زيت

في تلك الوصفة نحتاج لعدد أربع ثمرات من البطاطس مع مقدار خمس أكواب من الماء ونصف كوب من الخل وكذلك مقدار ملعقة صغيرة من الملح والتوابل المفضلة لنا وليكن فلفل اسود وشطه وبابريكا.

كيفية قلي البطاطس بدون زيت

في البداية نقوم بتشغيل الفرن لتحضيره على درجة حرارة على 180° ، وبعدها نقوم بغسل حبات البطاطس ومن ثم تقشيرها وتقطيعها الى اصابع بطريقة المعتادة ، ومن ثم يوضع الماء السابق ذكره في وعاء على النار ويترك حتى يصل إلى مرحلة الغليان بعدها نضيف مقدار الخل والملح ونضيف البطاطس وتترك في الماء المغلي لمدة سبع دقائق حتى تأخذ غلوة واحدة.

ننتقل إلى الخطوة الأخيرة وهي رفع البطاطس عن الماء وتكثيفها ومن ثم احضار صينية نفرشها بورق الزبدة ونضع البطاطس عليها والتوابل المفضلة الينا من فوقها وتدخل الى الفرن لمدة عشر دقائق إضافية وبعدها نكون حصلنا على بطاطس مقليه وذهبيه وبطريقة صحية.