سجل أرقامًا قياسية.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم الأحد وعيار 21 يصدم العرسان

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بشكل جنوني، اليوم الأحد، مع بداية التعاملات الصباحية وزاد سعر الجرام الواحد 8 جنيهات، مقارنة بأسعار الذهب أمس وسجل اليوم أرقاما قياسية، ويسعى المواطنين للتعرف على أسعار الذهب بشكل يومي، ومتابعة آخر المستجدات، إذ أن سعر الجرام الواحد يرتفع بوتيرة مسرعة للغاية عن الفترة الماضية وسط توقعات بأن يصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر إلى ألفي جنيه للجرام الواحد.

أسعار الذهب اليوم في مصر

نقدم لكم أسعار الذهب اليوم في مصر، وأسعار الذهب عيار 24 الأغلى سعرًا في السوق المحلية، وسعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا وحركة البيع والشراء لكل جرام على حدة.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 959 جنيها.
  • زاد سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1233 جنيها للجرام.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 1438 جنيها للجرام.
  • قفز سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 1643 جنيها للجرام.
سجل أرقامًا قياسية.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم الأحد وعيار 21 يصدم العرسان
سجل أرقاما قياسية.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم الأحد وعيار 21 يصدم العرسان

سعر الجنيه الذهب

أما سعر جنيه الذهب فقد سجل أرقاما قياسية ووصل عند 11504 جنيهات، لكن سعره يختلف من مكان إلى آخر ومن تاجر إلى تاجر، وهذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، أما على الساحة الدولية يعتبر اليوم الأحد إجازة رسمية في البورصات العالمية، على أن تعاود عملها مرة أخرى الاثنين المقبل.

وسجل سعر الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الجمعة الماضية وهي آخر جلسات الأسبوع نحو 1755 دولارا للأوقية، بتراجع طفيف بنسبة قدرها 0.02%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

عوامل تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب

من جانبه كشف هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن عوامل تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الجارية بشكل غير مسبوق منها أن خامات الذهب محدودة للغاية في مصر، وأن الطلب يزداد يومًا بعد يوم، إضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه عزز من زيادة أسعار الذهب في السوق المحلية، إذ ان الطلب يزداد عليه إذ لا يزال المعدن الأصفر يحافظ على قيمة العملة من الانهيار والتضخم.