الذهب ولع نار.. مفاجأة في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل أرقاما خيالية فهل يصل إلى 2000 جنيه؟

يومًا بعد يوم ترتفع أسعار الذهب في مصر بشكل جنوني وتسجل أرقاما قياسية، حتى وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا زيادة هي الأولى في التاريخ، ولم يصلها يوما ما، فيما تخطى سعر الجنيه الذهب نحو 12 ألف جنيه بعدما سجل 8 آلاف جنيه منذ أيام قليلة، وسط تساؤلات حول وصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى ألفي جنيه للجرام الواحد.

سعر جرام الذهب في مصر

ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولًا بأول من أجل متابعة حركة البيع والشراء إذ لا يزال الذهب هو الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم في ظل الاضطرابات العالمية، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى في السوق المحلية نحو 1,649 جنيها بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة، وسط توقعات أن يرتفع سعر الذهب ويكسر حاجز ألفي دولار خلال الفترة المقبلة.

الذهب ولع نار.. مفاجأة في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل أرقاما خيالية فهل يصل إلى 2000 جنيه؟
الذهب ولع نار.. أسعار الذهب اليوم الأحد وعيار 21 يسجل أرقاما خيالية فهل يصل إلى 2000 جنيه؟

أسعار الذهب عالميًا

أما عالميًا وفي بورصة نيويورك، فقد استقرت أسعار الذهب استقرارًا وبلغ سعر الأوقية الواحدة نحو 1,754 دولارا، أما العقود الآجلة فقد شهدت تراجعًا طفيفا بنسبة لا تتجاوز الـ 0.04%، لكن تشير توقعات الخبراء لدى مؤسسة كوميرز بنك، إلى عدم توفر أى مؤشرات على ارتفاع وصعود الذهب خلال الفترة المقبلة.

في حين لا يزال عنصر رفع معدل الفائدة هو الأمر المؤكد عند الخبراء مدعومة ببيانات سوق العمل الأمريكي، وقد يرفع البنك أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في الاجتماع المقرر أن ينعقد في ديسمبر المقبل، حسب تصريحات لأعضاء البنك المركزي الأمريكي خلال الفترة الماضية.

أسعار الذهب في مصر

لكن داخل مصر، فقد ارتفعت أسعار الذهب وكسر سعر عيار 21  نحو 1700 جنيه بالمصنعية في بعض محلات الصاغة، يقول هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات غير مسبوقة، وتؤثر على التجار والمستهلكين، مؤكدًا أن خامات الذهب في مصر محدودة للغاية وهي أهم العوامل في ارتفاع أسعار الذهب.

ولفت ميلاد إلى أن هناك عامل آخر هو ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه وهو الأمر الذي عزز من ارتفاع سعر الذهب في السوق المحلية، مع زيادة الطلب وإقبال المواطنين عليه كونه الملاذ الآمن، وبذلك زادت أسعار الكميات في السوق المحلية وهذا الارتفاع يزداد في الأيام المقبلة في حال الارتفاع على الزائد على شراء الذهب.

بكام الذهب اليوم

  • أما سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 فقد سجل نحو 1443 جنيها للشراء.
  • في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1,237 جنيها
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 962 جنيها
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 11,544 جنيها
  • بلغت سعر أوقية الذهب اليوم الأحد عيار 24 فقد سجلت 1,754 دولارا .