“يطبق على جميع المدارس”.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور والطلاب

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنها قد أصدرت خطاب رسمي إلى كل المدارس والمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن نظام الدراسة والامتحانات والتقييم لطلاب صفوف النقل، وعلى الأخص طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي، مشيرة إلى كون الوزارة حريصة على استكمال العام الدراسي بنفس الخطة الزمنية التي وضعت قبل انطلاق هذا العام والتي تنص على أن تكون امتحانات نصف العام خلال منتصف شهر يناير وتبدأ الإجازة في أواخر الشهر ذاته.

قرار هام من وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التعليم قرار عاجل بشان إقامة امتحانات شهر نوفمبر 2022 في جميع المدارس بمواعيدها المحددة بدون أي تأجيل أو تعطيل على الإطلاق، مؤكدة بأنه لا توجد أي نية لديها لتعطيل الدراسة أو رفع الغياب في هذه الفترة، وخاصة بعدما ظهرت مطالبات بخصوص هذا الأمر بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي.

نشرت وزارة التربية والتعليم بيانها وخطابها الرسمي الذي تم إرساله إلى المديريات التعليمية بخصوص طريقة الدراسة والتقيمم لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي، مؤكدة بأن الإدارة المركزية للتطوير المناهج بدأت في تنفيذ إجراءات تسهل عملية إعداد الاختبارات والتي يجب بأن تراعي مواصفات الورقة الامتحانية وفقًا للقواعد الموضوعة من قبل الوزارة.

التعليم توضح طريقة امتحانات الترم الأول

وأكدت الوزارة في بيانها بأن يجب على السادة موجهي المواد الدراسية، بأن يراعوا المواصفات المطلوبة في امتحانات شهر نوفمبر 2022 والتي من المقرر عقدها خلال المدارس، مؤكدة بان نظام التقييم سوف يعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة.

وأشارت الوزارة بأن اختبارات الفصل الدراسي الواحد ستكون عبارة عن 3 امتحانات، الأول يستهدف الجزء الذي تمت دراسته في الشهر الأول والثاني متعلق بالجزء المقرر دراسته في الشهر الثاني، والامتحان الأخير هو اختبار نصف العام الدراسي.