سلم يارب.. اكتشاف فيروس جديد قاتل وسط رعب العالم

تلقى العالم خلال الساعات القليلة الماضية واحدة من الأنباء التعيسة والحزينة تمثلت في اكتشاف العالم واحد من الفيروسات الجديدة التي تكمن في الخفافيش يقل شخص بين ثلاثة أشخاص يصابون به وسبق وأن تم العثور عليه في الخفافيش المتواجدة في تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية المتواجدة بالقارة السمراء.

اكتشاف فيروس جديد قاتل وسط رعب العالم

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن مجموعة من التقارير الصحفية قد أكدت إكتشاف العلماء واحد من الفيروسات الجديدة الدخيلة على العالم وهو الذي يُعرف بإسم فيروس Kiwira

وأضافت تلك التقارير الصحفية أن الفيروس يعد من فصيلة هانتا التي تصيب الخفافيش حرة الذيل واكتشفوه للمرة الأولى في تنزانيا قبل أن تجري عملية اكتشافه في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وحتى كتابة سطور ذلك الخبر لم يتبين ما إذا كان فيروس Kiwira يشكل أي تهديد على البشرية لكن الباحثين مازالوا يقومون بإجراء مجموعة من الدراسات الخاصة بالمتابعة.

وكشف رئيس الصحة العامة في مركز الحماية الصحية الدولية ببرلين التفاصيل الخاصة بالفيروس الجديد ونشر التحديثات في مجلس الفيروسات مشيرًا إلى أن الخفافيش حرة الذيل التي تغطي بعض المناطق اصيبت بذلك الفيروس

وأضاف أنه لم يتم حتى الآن رصد أي من الحالات الخاصة بالاصابة للاشخاص ولكن الرعب تسلل لقلوب المواطنين في العالم خوفًا من إصابة أي من المواطنين به وبالاخص ان اعراضه تشبه الحمى ومن الصعب اكتشافه.