بينها الأهلي ومصر.. 8 بنوك تقوم بطرح شهادات بعائد مرتفع حتى 17.25% “تفاصيل”

تطرح ثمانية من البنوك العاملة في مصر، للعملاء إمكانية شراء شهادات ادخار بعائد مرتفع، وبحسب البنوك، فإن شهادات العائد المرتفع يمكن الحصول عليها بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها، وتهدف تلك الخطوة إلى تمكين مختلف شرائح المجتمع من استثمار أموالهم، حتى ولو كانت صغيرة بمختلف الأوعية الادخارية التي تمكنهم في النهاية من الحصول على عائد مرتفع، وكانت مختلف البنوك قد اتجهت بعد قرار المركزي، لرفع العائد على مختلف شهادات الادخار، حيث قرر المركزي مؤخرًا، رفع الفائدة على الودائع والادخار بالبنوك.

8 بنوك تقوم بطرح شهادات بعائد مرتفع حتى 17.25%

وارتفع سعر الفائدة على شهادات الادخار بداخل مختلف البنوك العاملة في مصر، ليصل لمستوى 17.25%، لدى ثمانية من البنوك، كانت قد رفعت العائد لديها لجذب المزيد من العملاء، وتضمنت القائمة البنوك التالية:

8 بنوك تقوم بطرح شهادات بعائد مرتفع حتى 17.25%
8 بنوك تقوم بطرح شهادات بعائد مرتفع حتى 17.25%
  • البنك الأهلي المصري: يقوم بإصدار شهادة ادخار بقيمة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها على الشهادة الثلاثية، ويقوم البنك ببيع الشهادة البلاتينية بعائد 17.25% يصرف سنويًا.
  • بنك مصر: يسمح بشراء الشهادة بداية من ألف جنيه، حيث يقوم بإصدار شهادة القمة ذات أجل ال3 سنوات، والتي يصرف عائدها سنويًا بقيمة 17.25%، كذلك يمكن شراء إصدارات أخرى بعائد 16% يصرف شهريًا أو 16.25% يصرف كل ربع سنة.
  • بنك QNB الأهلي: يسمح بشراء الشهادة ذات العائد المرتفع بداية من ألف جنيه، وكان قد أصدر شهادة ثلاثية جديدة بفائدة تبدأ من 15.5% تصرف سنويًا، و15.75% تصرف كل 3 شهور و16.75% تصرف كل سنة.
  • بنك ناصر الاجتماعي: يسمح بإصدار شهادة ادخار بداية من ألف جنيه، وهذه الشهادة مطروحة تحت اسم “رد الجميل”، ويسمح بشرائها للعملاء بداية من 60 سنة.
  • البنك الزراعي: يتيح إمكانية شراء شهادة ثلاثية بداية من ألف جنيه، بعائد سنوي 17.25%.
  • بنك الإمارات دبي الوطني: يسمح بشراء شهادة ثلاثية بعائد مرتفع يبدأ من ألف جنيه، بعائد يصرف شهريًا بقيمة 15% سنويًا.
  • البنك الأهلي الكويتي: يسمح بشراء الشهادة ذات العائد المرتفع بداية من ألف جنيه، بفائدة سنوية قيمتها 16%، يتم صرفها شهريًا.
  • بنك الإسكندرية: يسمح لعملائه بشراء شهادة الادخار بداية من ألف جنيه، وهي شهادة ثلاثية بفائدة 15.5% يصرف شهريًا.