بعائد مرتفع يبلغ 17.25%.. 8 بنوك تتيح شهادات ادخار تبدأ من ألف جنيه

توفر ثماني بنوك أمام عملائها فرصة شراء شهادات ادخار عالية العائد بداية أول ألف جنيه كحد أقل، من أجل تمكين الفئات المجتمعية المتعددة من استثمار أموالهم ولو صغيرة في أوعية ادخار ذات عائد عالي، كما قامت البنوك بزيادة الفائدة بعد قرار البنك المركزي الاستثنائي بزيادة سعر الفائدة ليأتي بعد ذلك إعلان بنكي الأهلي ومصر إصدار شهادات بسعر فائدة عالي بشكل سنوي يبلغ 17.25%، حيث يعتبر البنكان هما ذراع المركزي في تطبيق سياسته النقدية.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي قد أعلن يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر الماضي، عن زيادة سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لامتصاص زيادة التضخم (الأسعار) التي سوف تنتج من قرار تحرير سعر الصرف (هبوط الجنيه أمام العملات الأجنبية)، سوف نستعرض خلال السطور التالية ثماني بنوك توفر طرح شهادات بفائدة عالية من أول ألف جنيه.

شهادات الادخار
شهادات الادخار

– البنك الأهلي المصري:

من المقرر أن يتم طرح شهادة ادخار بداية من أول ألف جنيه ومضاعفاته على الشهادة الثلاثية عالية الفائدة، كما يبيع البنك شهادة بلاتينية لمدة ثلاثة سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد بشكل سنوي، كما وفر البنك الأهلي الشهادة بفائدة عالية تتباين باختلاف دوري للصرف حيث تتضمن 16% سنويا بدورية صرف كل شهري، وبفائدة 16.25% كل ثلاثة شهور لصرف العائد، و16.5% سنويا بدورية كل ستة شهور لصرف العائد، ويبدأ شراؤها بداية من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

-بنك مصر:

يوفر بيع شهادة الادخار عالية العائد بداية من أول ألف جنيه، وتطرح شهادة “القمة” بأجل ثلاثة سنوات لتبلغ 17.25% يصرف بشكل سنوي، كما وفر بنك مصر أيضا إصدارات أخرى من ذات الشهادة بفائدة 16% سنويا يصرف بشكل شهري، أو 16.25% بدورية ربع سنوية، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

-بنك QNB الأهلي:

يوفر بيع شهادة الادخار عالية الفائدة لعملائه من أول ألف جنيه كحد أقل، كما طرح شهادة ثلاثية جديدة بعائد يتراوح بين 15.5% سنويا بدورية صرف شهرية للعائد، و 15.75% بدورية صرف ربع سنوية،و 16.75% بدورية صرف بشكل سنوي.

-بنك ناصر الاجتماعي:

وفر بنك ناصر الاجتماعي إصدار شهادة الادخار عالية العائد من أول ألف جنيه كحد أدنى، ويصدر شهادة تحت اسم “رد الجميل” بداية من سن الستين عاما لتبلغ 17.5% سنويا عوضا عن 15.25%، ويتم صرف العائد بشكل سنوي، كما يبيع البنك الشهادة الادخارية أجل ثلاثة سنوات صاحبة العائد السنوي المتوفرة لجميع العملاء من سن ستة عشر عاما بنسبة تبلغ 17.25% عوضا عن 15%، ويوفر البنك إصدارات أخرى من الشهادة أيضا بدوريات صرف متنوعة تشمل 16.25% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و16% لدورية الصرف كل شهر.

-البنك الزراعي:

يبيع البنك الزراعي شهادة الادخار الثلاثية بداية من أول ألف جنيه كحد أدنى، ويطرح البنك شهادة الادخار الثلاثية بفائدة سنوية تصل إلى 17.25% يصرف سنويا، أو 16% سنويا يصرف العائد كل شهر ، أو 16.25% كل سنة.

– بنك الإمارات دبي الوطني:

يطرح بنك الإمارات دبي الوطني شهادة الادخار الثلاثية صاحبة العائد العالي من أول ألف جنيه، ويصدر البنك شهادة ثلاثية بسعر عائد 15% سنويا ويصرف العائد كل شهر.

-البنك الأهلي الكويتي:

وفر البنك الأهلي الكويتي بيع الشهادة عالية الفائدة بدءا من أول ألف جنيه، كما وفر البنك بيع شهادة ثلاثية بداية من أول ألف جنيه بفائدة سنوية 16% يصرف العائد عليها شهريا، و16.15% يصرف العائد عليها كل سنة.

-بنك الإسكندرية:

أتاح بنك الإسكندرية بيع شهادات بدءا من أول ألف جنيه كأقل حد،ويتيح الشهادة الثلاثية بسعر فائدة 15.5% للعائد الشهري، و15.75% سنويا للعائد ربع السنوي.