عاجل.. القبض على الفنانة منة شلبي بمواد مخدرة بمطار القاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، القبض على الفنانة منة شلبي، أثناء عودتها من السفر وبحوزتها كمية من المواد المخدرة، حيث تم تفتيش حقائب الفنانة وتم العثور على مخدر  الماريجوانا وهي عائدة من نيويورك عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم التحفظ على الفنانة منة شلبي في مطار القاهرة بعض القبض عليها بتهمة حيازة مواد مخدرة في الصالة رقم 3، بعد تأكد حيازتها مواد مخدرة ممنوع تداولها، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسؤولة.

ضبط 12 كيس مخدر  بحوزة الفنانة

وكشفت التحقيقات الأولية أنه أثناء خضوع الفنانة منة شلبي للتفتيش داخل جمارك مطار القاهرة، عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، حيث تم ضبط 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدرة خلال عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، وتم التحفظ عليلها وتحرير مذكرة بالواقعة وجار  التحقيق معها، وأمرت الجهات الأمنية بالمطار بالتحفظ على الفنانة لحين استكمال الإجراءات القانونية.

حقيقة القبض على منة شلبي فى مطار القاهرة
 القبض على منة شلبي فى مطار القاهرة

عقوبة منة شلبي المتوقعة

في نفس السياق قال أسامة خليل المحامي، أن المادة رقم 39 من قانون العقوبات حددت عقوبة متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها ألف جنيه ولا تزيد عن 3 آلاف جنيه مصر، إذا تم القبض على الشخص في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، وتزيد العقوبة للضعف لتصل عامين في حالة إذا كانت المواد المخدرة هيروين وكوكايين.
وأضاف المحامي أن كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، لها دور كبير في صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لهذه المواد بعقوبة تجار المدمنين للكوكايين والهيروين معا، فهي تختلف بطبيعة الحال عن تجارة الأقراص المخدرة مثل الترامادول وغيرها والتي لا تصل العقوبة فيها إلى 3 سنوات حبسا.