خلي بالك لو كنت منهم!!.. الحكومة تحذر تلك الفئات من إيقاف المعاش نهائياً… اعرف السبب !!

يأخذ الابن معاش الاب في ثلاث حالات طبقا لقانون التامينات الاجتماعيه الخاصه بالمعاشات الجديده بحسب الماده رقم 148 لسنه 2019 الذي نص على ان المستحقين للمعاشات يجب ان يتوفر فيهم هذه الشروط والضوابط لصرف المعاش وايضا الحالات التي يتم ايقاف المعاش لها فقد أقر القانون في الماده 98 على أن صاحب المعاش انا صاحب المعاش المتوفي يحق للورثه ان ياخذه معاشه في حاله عدم وجود عمل او وجود اعاقه جسديه رايكم عن العمل وذلك طبقا للماده رقم سبعه وتطبق هذه القوانين اول شهر بعد الوفاه صاحب المعاش.

خلي بالك لو كنت منهم!!.. الحكومة تحذر تلك الفئات من إيقاف المعاش نهائياً... اعرف السبب !!

واليك الشروط والضوابط التي يخضع اليها ابن صاحب المعاش المتوفي

في المادة 99 ، لكي يحق للأرملة  الحصول على معاش تقاعدي ، يجب أن يكون الزواج موثقًا في المحكمة بأمر من المحكمة ، ويجب أن تكون الأرملة أو الأرملة عازبة مرة أخرى.
وبحسب المادة 100 ، يشترط القانون أن تكون الابنة غير متزوجة وأن يكون الابن قد بلغ سن 21 ، إلا في الحالات التالية:
من لا يستطيع كسب المال؟
الطلاب الحاصلون على تعليم بدرجة البكالوريوس ودرجة البكالوريوس فقط أو الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا والذين لم يتم توظيفهم أو شغلهم.
كما نصت المادة 101 على شروط استحقاق الأخوات أو الأبناء للمعاش التقاعدي ، حيث يجب إثبات أن المتوفى قد صرف له ، وفق الشروط والأحكام.
تحدد المادة 103 الشروط التالية لوقف مدفوعات المعاشات التقاعدية:
في حالة العمل بدخل يساوي أو يزيد عن مبلغ المعاش ، وفي حالة انخفاض الدخل بمقدار المعاش ، يُشار إلى الفرق في تاريخ التوظيف وفي يناير من كل عام.
ممارسة مهنة تجارية أو غير تجارية تنظمها قوانين وأنظمة محددة.
الحق في أكثر من معاش
تنص المادة 202 على أنه إذا كان الشخص يستحق أكثر من معاش من العمولة ومن الخزينة العامة ، يُدفع معاشًا واحدًا فقط ، وتُمنح الأولوية بالترتيب التالي:
المعاش الذي تستحقه.
المعاش للزوجين.
معاشات الوالدين.
معاش الأطفال.
صرف المعاش للأخوة والأخوات.
في حالة منح معاشات للمؤمن عليه أو لأصحاب المعاشات من نفس الفئة ، يمنح المعاش السابق ، وهناك أنظمة وقوانين سارية على هذه المادة.