’’إجابة صدمت الجميع’’..كيف يقبض ملك الموت أرواح الكثير من البشر في وقت واحد!

كيف يقبض ملك الموت أرواح كثيره في وقت واحد على الرغم من اختلاف أماكنهم أسئلة واستفسارات عديده تستقبلها دار الأفتاء المصرية من قبل المواطنين لمعرفه الاجابات من دار الأفتاء المصرية فيها الموضوعات الهامة للغايه الذي تتعلق في الموضوعات الهامة الكثيرين منها هذا السؤال الهام وهو كيف يطلب ملك الموت أرواحا كثيره فيه مناطق مختلفه.

كيف يقبض ملك الموت أرواح الكثير من البشر في وقت واحد

تلقت دار الأفتاء المصرية عن سؤال ورد إليها عن ملك الموت وكشفت المتوفي على الحقيقة هو الله سبحانه وتعالى توفي إليه سبحانه ثم خلق الله ملك الموت وجعله الملك الموكل بالقيام بقبض ارواح البشر وما على الارض ما يطوف به كل يوم مرتين وخلق الله سبحانه وتعالى اعوالا لملك الموت الثقال في كتاب الله العزيز  كما قال: ﴿قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ﴾ [السجدة: 11]، وتارة إلى الملائكة لأنهم يتولون ذلك.

كيف يقبض ملك الموت أرواح الكثير من البشر في وقت واحد
كيف يقبض ملك الموت أرواح الكثير من البشر في وقت واحد

كما في هذه الآية وغيرها. وتارة إلى الله وهو المتوفي على الحقيقة، كما قال: ﴿اللهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا﴾ [الزُّمر: 42]، ﴿قُلِ اللهُ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ﴾ [الجاثية: 26]، فكل مأمور من الملائكة فإنما يفعل ما أمر به”،وبناء على ذلك فان ملك الموت موكل بقبض الأرواح ولكن له أعوان فلا يصعب على الإنسان تصور قبض الكثير من الأرواح في وقت واحد وذلك بواسطه هذه الأعوان من الملائكة.