“أنزل بالشتوي”.. أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات اليوم الخميس وتحذر من هذه الظاهرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الأقمار الصناعية قد رصدت صور تؤكد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية المطرة وذلك على المناطق الشرقية من البلاد، وخاصة في جنوب سيناء وكذلك خليج العقبة، ولهذا فمن المتوقع بأن تكون هناك أمطار خفيفة ومتوسطة وقد تصل للأمطار الرعدية في بعض الأحيان، وهو ما جعل الهيئة تطالب المواطنين بضرورة توخي الحذر وارتداء ملابس شتوية ثقيلة عند الخروج من المنزل في أوقات سقوط الأمطار.

الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر صباح اليوم، بأن هناك سحب ركامية ممطرة سوف تظهر كذلك على بعض مناطق جنوب البحر الأحمر وقد تمتد إلى مدينة حلايب وشلاتين، ومن المتوقع بأن يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة وخفيفة في بعض الأيحان.

وأشارت الهيئة بخصوص حالة الطقس ليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022 بأن درجات الحرارة سوف تنخفض وخاصة في ساعات الليل، وذلك في محافظات شمال الصعيد وكذلك في سلاسل جبال البحر الأحمر، وهذا بجانب السواحل الشمالية والوجه البحري.

بيان الأرصاد
بيان الأرصاد

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس

نوهت الهيئة إلى خطورة ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية وخاصة في ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 على هذا النحو التالي:

  • الحرارة المتوقعة في القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية .
  • درجات الحرارة المتوقعة في ممحافظة الإسكندرية 16 درجة مئوية .
  • درجات الحرارة في محافظات شمال الصعيد 13 درجة مئوية.
  • درجات الحرارة في محافظات الوجه البحري 15 درجات مئوية.