مش هتسمع كلمة “لقد نفذ رصيدكم” تاني.. كود رسمي لإلغاء الكول تون وجميع اشتراكات هاتفك الغير مرغوب فيها

من منا لم يسمع جملة «لقد نفذ رصيدكم»؟، بالطبع كلنا سمعناها واستأنا منها، فهي رسالة صوتية مسجلة تصدم جميع مستخدمي الهواتف المحمولة عند سماعها خاصة حين نسمعها عقب شحن الهاتف المحمول باستخدام كارت الشحن مباشرة، ونبدأ جميعا في التساؤل بعد أن تصيبنا الدهشة والحيرة حول السبب وراء نفاذ الرصيد دون ان نقوم باستخدامه.

وعادة ما يتفاجأ جميع مستخدمي الهواتف المحمولة بأن الرصيد قد نفذ قبل أن يقوموا بإجراء أي مكالمة هاتفية أو حتى تجديد باقة، وإنما تم استخدامه في تسديد العديد من الاشتراكات الترفيهية سواء الألعاب أو الـ«كول تون» والتي قد يشترك بها المستخدم بالخطأ، مما يثير تساؤلات المستخدمين حول طريقة إلغائها.

كود سحري لإلغاء جميع اشتراكات هاتفك الترفيهية

بالطبع يرغب مستخدمو الهاتف المحمول في معرفة كيفية إلغاء تلك الاشتراكات الترفيهية أو الغير مرغوب بها للحفاظ على رصيدهم، وقد خصص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كود *155# من أجل الاستعلام وإلغاء جميع اشتراكات هاتفك الترفيهية، وبحسب الموقع الرسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فإن الكود يستخدم في أمرين وهما:

  1.  استعلام مستخدمي الهاتف عن خدمات القيمة المضافة والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري.
  2.  إلغاء الخدمات الترفيهية والتي يتم دفع اشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية.

كما يوفر الكود الذي خصصه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمستخدمي الهواتف المحمولة إمكانية الاستعلام عن الخدمات الترفيهية التي تم الاشتراك بها دون علمك أو عن طريق الخطأ، وفي حالة إيجاد أي خدمات لا يرغب فيها المستخدم يمكنه إلغاءها باستخدام الكود، ليصبح بذلك قد تمكن من حل المشكلة الأزلية التي يعاني منها عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة.