بعد مرور أكثر من نصف قرن.. ناسا تنشر صورا رائعة خلال عبور مركبتها الفضائية فوق القمر

قامت وكالة ناسا الفضائية بنشر عدد من الصور الرائعة لوضع الأرض خلال عبور المركبة الفضائية على القمر، وذلك عقب مرور أكثر من نصف قرن من حركة أول إنسان على سطح القمر، طبقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، عندما قام طاقم أبولو 8 بالدوران حول القمر في عام 1968، صور بيل أندرس صورة هائلة من الممكن أن تقوم بتغير تصور الإنسانية لعالمنا إلى الأبد.

ناسا
القمر

ناسا تنشر صورا من القمر

لقد مر الآن أكثر من خمسين عام منذ أخذ هذه الصورة ومع فجر برنامج فضائي جديد تابع لوكالة ناسا، ظهر تباين قليل في لقطة أندرس، ونشرت ناسا على موقع التدوين المصغر تويتر: قامت مركبة أوريون الفضائية بنشر تلك الصورة للأرض وهي وقت الغروب، بينما عبرت المركبة الفضائية بالقرب من القمر.

وأضافت ناسا: على بعد ما يقرب من 270،000 ميل Artemis I سوف يتجاوز قريبًا المسافة القياسية لأبولو 13 من الأرض في مركبة فضائية مصممة لنقل رواد الفضاء، وبينت تلك اللقطة الرائعة الرخام الأزرق الصغير للأرض وهو ينزل خلف القمر في البداية، كما يوضح جزء من مركبة أوريون الفضائية، حيث تم تصويرها بعد أن وصلت الكبسولة غير الضخمة إلى القمر يوم أمس وعبرت في نطاق 81 ميلًا من سطح القمر خلال ذهابها إلى الخطوة التالية من رحلتها.

كما قالت وسائل إعلام عالمية أن مركبة أوريون الفضائية التابعة لوكالة ناسا، قد وصلت أمس الاثنين، إلى مدار القمر، حيث حلقت على قاعدة ترانكويليتي، وهو المكان الذي مشي عليه نيل أرمسترونج، رائد الفضاء الأمريكي وأول إنسان يسير على القمر قبل 53 عامًا، وفقا لـ التلجراف.

والجدير بالإشارة أن مهمة أرتميس قد دشنت يوم الأربعاء الماضي رحلتها التجريبية، وهي تعد أول مرة تغامر فيها مركبة فضائية من فئة رواد الفضاء في مدار حول القمر منذ توقف برنامج أبولو.