فرحة لكل المصريين.. لجميع أصحاب “العدادات القديمة” أعلنت وزارة الكهرباء قرار مفاجئ؟!!

سابقاً كانت كل العدادات في المحافظات المختلفة بالبلاد من النوع التقليدي، ولكن حالياً أصبح جزء منها من النوع العدادات الكهربائية مسبقة الدفع، بينما نجد أنه مازال هناك أشخاص يستخدمون عدادات تقليدية حيث يبلغ عدد هؤلاء الأشخاص حوالي 28 مليون مشترك تقريباً.

وشاهدنا خبر سار لأصحاب العدادات القديمة حيث تم تمكينهم من سداد فاتورة شهر يونيو السابق من العام الجاري 2022، وخاصة الأشخاص الذين لا يقدرون على السداد أو يفضلون طرق سداد أخرى، وفي نفس السياق تم اتخاذ عدة إجراءات من قبل الشركة القابضة للكهرباء مصر، وذلك للتسهيل على كل المستخدمين لخدماتها.

وذلك عن طريق توفير طرق دفع إلكترونية متنوعة لجميع أنواع العدادات سواء كانت عدادات مسبقة الدفع أو حتى من النوع القديم، حيث يمكنهم سداد الفواتير من خلال مدة الدفع الإلكتروني والذي بجدة الأشخاص على الفاتورة، ولذلك سنغطي لحضراتكم النقاط الهامة في هذا الموضوع خلال الأسطر القادمة.

قرار هام من وزارة الكهرباء في مصر

تم التأكيد على أن شركات توزيع الكهرباء في مصر تمتلك بالفعل مطابع تستخدمها لطباعة فواتير الكهرباء أو الغاز أو حتى المياه في مقرات هذه الشركات، مع استثناء شركة الصعيد وكذلك شركة الإسكندرية، وهذا وفقاً لما قالة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة، كما أكد أيضاً على التكلفة الكبيرة لهذا الأمر.

موعد إلغاء جميع عدادات الكهرباء التقليدية

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء كذلك أن الوزارة تمتلك خطة بشأن جعل جميع العدادات التقليدية تصبح عدادات مسبقة الدفع، وذلك في خلال مدة تقدر ب 10 سنوات من العام الحالي، مع التنموية على أن هذه هي آخر مرحلة من مراحل التحول الإلكتروني.