“هتبقى صحية وهتاكل 5 أطباق”.. أسرار طريقة قلي البطاطس من غير نقطة زيت يكشف عنها شيف عالمي.. صحية للأطفال والكبار!

أسرار طريقة قلي البطاطس من غير نقطة زيت، نقوم بتحضير البطاطس المقلية كل يوم في وجبة الإفطار أو إلى جانب وجبات أخرى لأنها من أشهى المأكولات التي يعشقها الكبار والصغار ولكن الشيء الوحيد الذي يجعلها غير مناسبة للصحة على الإطلاق هو كونها مقلية في الزيت الذي إذا ما تم استخدامه لأكثر من مرة سوف يضر بصحة الإنسان ويسبب له أضرار في القلب والأوعية الدموية والشرايين لهذا سوف نخبرك في هذا المقال عن طريقة قلي البطاطس بدون زيت كي تكون صحية ومفيدة لأولادك.

طريقة تحضير البطاطس المقلية بدون زيت

"هتبقى صحية وهتاكل 5 أطباق".. أسرار طريقة قلي البطاطس من غير نقطة زيت يكشف عنها شيف عالمي.. صحية للأطفال والكبار!

نحتاج إلى كميات من المقادير لكي نقوم بتجهيز وصفة البطاطس المقلية بدون زيت، تتمثل في توفير 3 ثمرة من البطاطس مع 4 كوب مياه مغلية وربع كوب خل والقليل من ملح الطعام حسب الرغبة مع كميات متفاوتة من التوابل والبابريكا والتوابل المختلفة فقط لا غير.

طريقة قلي البطاطس بدون زيت

علينا أن نقوم بتسخين الفرن عند درجة حرارة 180° مئوية ثم نقوم بوضع أصابع البطاطس في المياه المغلية لدقائق معدودة حتى تنضج بنسبة 50% ثم نقوم بتجفيفها ووضع التوابل عليها.

ثم بعد ذلك نحضر صينية ونضع فيها ورق زبدة ثم نرص عليها البطاطس ونضعها في الفرن لبضعة دقائق أخرى حتى تجف وتصبح مقرمشة وبلون ذهبي رائع وبهذه الطريقة تكون في غاية الجمال ولن تلاحظ أي فرق في الطعم على الإطلاق.