محمد الجزار لـ «كورة فى العارضة»: آداء منتخب قطر مخيب للآمال.. وهذه توقعاتي للمرشح باللقب 

أقيم أمس الأحد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، والذي حظت قطر بتنظيمه كأول دولة عربية تستضيف هذا العُرس الكروي العالمي، ولكن حقق العنابي رقمًا سلبيًا كأول مضيف يخسر مباراته الافتتاحية، حيث قدم آداءًا باهتًا أمام الاكوادور فى مستهل مشواره في نهائيات كأس العالم الذي يشارك فيها لأول مرة فى تاريخه.

وتواصل موقع «كورة فى العارضة» مع الناقد الرياضي بقنوات beIN sports وقناة الكأس «محمد الجزار» للحديث حول افتتاح كأس العالم وآداء المنتخب القطري وتوقعاته للحصان الأسود والمرشح باللقب.

– رأيك فى افتتاح كأس العالم بقطر؟

حفل الافتتاح كان بسيط والزمن قصير، ولكن كان به الكثير من المعاني فهو حفل مميز ومبهر وقدمت قطر من خلاله العديد من الرسائل بترحيبها بالجميع سواء كانت ثقافتهم وألوانهم مختلفة، وايضا ركزت على الماضي والحاضر والمستقبل من خلال إعادة أغنيات كأس العالم والتعويذات منذ التعويذة ويلي 1966 حتى تعويذة لعيب فى 2022.. اعتقد حفل مميز وتأكيد واضح على أن دولة قطر ستنظم بطولة كأس عالم تاريخية واستثنائية فى كل شيء.

– رأيك فى آداء المنتخب القطري أمام الاكوادوري ؟

المنتخب القطري قدم آداء مخيب للآمال لكل محبيه ولكل الجمهور العربي، فالمنتخب القطري هو بطل آسيا 2019 وثالث بطولة الكأس الذهبية فى الكونكاكاف، وقدم مستويات طبية فى التصفيات الأوروبية فى بطولة كوبا امريكا ولكن الحقيقة أنه فى مباراة الافتتاح لم يظهر بالمستوى المأمول ولم يقدم المردود الفني المطلوب.

أعتقد ذلك يعود إلى رهبة حفل الافتتاح ورهبة إقامة أول مباراة فى تاريخه وأول كأس عالم فى الشرق الأوسط على أرضه ووسط جمهوره، كل ذلك أصاب اللاعبين بالضغط والتوتر فكانت هذه الصورة السلبية للمنتخب القطري الذي اعتقد بإمكانه الظهور بشكل أفضل فى المباراة المقبلة أمام المنتخب السنغالي.

توقعاتك للمرشح بلقب الحصان الأسود ؟

اتوقع منتخب صربيا هو الحصان الأسود للبطولة.

– توقعاتك للمرشح باللقب ؟

ارشح منتخب الأرجنتين لأن هذه الفرصة الأخيرة بالنسبة لـ ليونيل ميسي المقرر اعتزاله بعد هذه البطولة، وايضًا الذي يرجح كفة الأرجنتين وجود تشكيلة شابة مميزة بقيادة المدرب ليونيل سكالوني الذي بنى منتخب مميز منذ توليه المسئولية.