“مطلوبين للعدالة”.. تحذير شديد اللهجة من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية من هذه الأشياء وإلا يغرمون أموالا طائلة!!

إن البطاقة الشخصية أو بطاقة الرقم القومي تشتمل على معلومات هامة للغاية لهذا فإنه من الضروري أن يحمل كل مواطن هذه البطاقة الذهبية التي تمنح الحكومة الفرصة في التعرف على هويته متمثلة في الاسم والعنوان والسن والحالة الاجتماعية والتعليمية والدينية والمهنية بالكامل، لهذا فإنه قد تم تعديل قانون الأحوال الشخصية 2022 لكي يصبح أكثر ملائمة للأوضاع الحالية، ومن بين هذه التعديلات أنه قد تم تخفيض سن استخراج البطاقة الشخصية لأول مرة إلى 15 سنة بدلاً من 16 سنة، وإليك المزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

عقوبات قانون الأحوال الشخصية 2022

"مطلوبين للعدالة".. تحذير شديد اللهجة من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية من هذه الأشياء وإلا يغرمون أموالا طائلة!!

إن هناك غرامات كثيرة ينص عليها قانون الأحوال الشخصية 2022 يتم فرضها على كل صاحب بطاقة رقم قومي يقع في الأخطاء التي ينص عليها القانون، ومن بينها أن يتأخر المواطن عن تعديل المعلومات الجديدة التي طرأت على البطاقة في أسرع وقت ممكن وإلا عُوقب بدفع مبلغ مالي بقيمة 50 جنيه مصري فقط لا غير عن كل معلومة جديدة لم يتم تحديثها خلال 15 يوم.

كذلك كل مواطن يتجاهل إصدار البطاقة الشخصية لأول مرة بالرغم من أنه قد وصل إلى السن القانوني وهو 15 سنة وإلا دفع غرامة بقيمة 100 جنيه مصري فقط لا غير.

أما إذا كان قد قدم محضراً بفقدان بطاقته الشخصية ولم يستخرجها ويقدم الأوراق الرسمية لاستخراج بدل فاقد منها خلال أسبوعين من تاريخ تحرير المحضر تعرض إلى غرامة بقيمة 50 جنيه مصري.