“10 آلاف جنيه من الهوا”.. قرار عاطل من الحكومة بصرف 10 آلاف جنيه مكافأة نهاية الخدمة لفئات من الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة!!

اتخذت الدولة المصرية الكثير من الإجراءات التي تخص زيادة معاش الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية وهذا بمثابة مكافأة نهاية الخدمة والتي تم اعتماد أن تكون بقيمة 10 آلاف جنيه مصري فقط لا غير تزامناً مع موجة زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وكذلك المعاشات وغيرها، واليوم نعرض لك جدول صرف المنح والعلاوات للموظفين بالكامل في سطور هذا المقال.

صرف علاوات لكافة الموظفين

"10 آلاف جنيه من الهوا".. قرار عاطل من الحكومة بصرف 10 آلاف جنيه مكافأة نهاية الخدمة لفئات من الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة!!

شرعت الحكومة المصرية في صرف علاوات وزيادات لكل الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية والتي بلغ الإجمالي الخاص بها حوالي 18486 مليون جنيه مصري، مع زيادة المعاشات بقيمة 15,9% من النسبة الإجمالية والمنح البديلة بقيمة 79,4% من الجزء المتبقي، وبالحديث عن الجزء الخاص بمكافأة نهاية الخدمة فسوف يتم رفعها إلى 3% لكل العاملين في قطاعات الدولة.

قيمة معاشات الموظفين العاملين في الدولة

حددت الحكومة المصرية الحد الأدنى للمعاشات على أن تكون بداية من 900 جنيه مصري وتصل إلى 10 آلاف جنيه مصري فقط لا غير، وزيادة المعاشات موعد صرفها سيكون مع بداية العام المالي الجديد في يناير 2023 القادم مع العلم أن زيادة المرتبات الخاصة بالموظفين سوف تكون بقيمة 15% من الراتب الأساسي فقط لا غير وسوف يتم تطبيقها من الموعد نفسه، ويأتي ذلك ضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرغب في توفير حياة كريمة لكل مواطن مصري يعاني من موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة التي شهدناها.