قشر التفاح كنز رهيب كنا بنرميه.. لن تصدق المعجزة الموجودة داخل قشر التفاح بجميع أنواعه.. اوعى تقشره وترميه

يعتبر التفاح من إحدى أكثر أنواع الفواكه الشعبية المنتشرة حول العالم بأكمله، وكذلك يعتبر الفواكه المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، حيث أن  التفاح يتميز بأن له طعم ورائحة مميزة جدا التي لا مثيل لها، وهذا يجعله من أحد أكثر الفواكه المرتفعة فى السعر عن باقي أنواع الفواكه الأخرى وكذلك يشتمل على العديد من العناصر الغذائية والقيم التي تساهم الجسم في عملية البناء وتمديده أيضا بالطاقة والنشاط اللازمة لما يشتمل عليه من فيتامينات ومعادن وكذلك مضادات الأكسدة، وبعض من الحافز القوي جدا للمناعة سواء كان للأطفال أو الكبار أيضا، لأنه يشتمل على فيتامين C وبعض من الألياف الطبيعية والبروتين وكلك الكربوهيدرات وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى المهمة جدا للجسم، والسؤال هنا هل يوجد فوائد لقشور التفاح أم لا؟ تابعونا للتفاصيل.

الفوائد المهمة لتناول قشور التفاح

تحتوي قشور التفاح على العديد من الفوائد العظيمة ومنها:

  • القضاء على الوزن

تعتبر قشور التفاح من الأشياء التي لها قدرة كبيرة جدا على إعطاء معدتك الشعور بالشبع لمدة طويلة وهذا يؤدي إلى احساسك بالشبع لفترة طويلة وبالتالي يساعد في خسارة الوزن بصورة صحية جدا دون استخدام أي أدوية كيميائية.

  • يقوي القلب

تحتوي قشور التفاح على مادة البوليفينول وهي عبارة عن مركب يقلل من معدل ضغط الدم وكذلك ضبط معدل الكوليسترول في الدم، ويرفع أيضا من مرونة الأوعية الدموية وهذا يجعل القلب يعمل بصورة أفضل ويكسبه الصحة الجيدة، ويقلل من معدل فرصة تعرض الفرد لبعض الأمراض القلبية.

  • يحسن من نشاط الرئة

تشتمل قشور التفاح على مادة الكيرسيتين والتي أكدت جميع الأبحاث العلمية على أنها تعتبر مضاد قوي جدا وفعال للالتهاب، حيث تعمل هذه المادة على حماية عضو الرئة من جميع الأمراض التي تقابله وتؤثر عليه بشكل سلبي.