تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب الفيروس المخلوي.. التعليم تحسم الجدل

كشفت مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية حول تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، بسبب انتشار الإصابات الخاصة بالفيروس المخلوي بين طلاب المدارس حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وأكدت المصادر، عدم صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس، وأنه أمر ليس له أساس من الصحة، مشددة أن الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول ستعقد في مواعيدها المعلنة والمحددة في الخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها قبل بدء العام الدراسي الجديد بدون أي تغيير أو تعديل.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأشارت المصادر إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ حسب الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التعليم والتعليم الفني ستكون بداية من يوم الأحد الـ 4 من شهر يناير المقبل 2023 لسنوات النقل، على أن تضع وزارة التعليم جداول الامتحانات الخاصة بكل فصل دراسي، على أن يراعي بداية الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس يوم السبت الـ 11 من فبراير المقبل 2023.

تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب الفيروس المخلوي.. التعليم تحسم الجدل
موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأوضحت المصادر، أن الوضع مستقر في المدارس بالنسبة لحالات الفيروس المخلوي وأنه لا شئ يدعوا للقلق أو تأجيل أو تعطيل الدراسة أو حتى تقديم موعد بدء الامتحانات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الوضع لا يستدعى اتخاذ أي قرارات بشأن العملية التعليمية، وأن الوضع يتكرر في فصل الخريف في كل عام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن إجازة نصف العام ستكون لمدة أسبوعين وتبدأ من يوم السبت الـ 28 من شهر يناير المقبل، وتستمر حتى الخميس 9 فبراير 2023، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير 2023.