آيات من القرآن وفقرات ومفاجآت.. موعد حفل افتتاح كأس العالم والقنوات المفتوحة الناقلة

تتجه أنظار العالم مساء اليوم الأحد 20 نوفمبر صوب العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة حفل افتتاح البطولة الـ 22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تأتي بشكل استثنائي لتنظيمها لأول مرة في دولة عربية ليري العالم الوطن العربي عن قرب ويتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، ويمثل الوطن العربي في المونديال 4 منتخبات وهي قطر والسعودية والمغرب وتونس.

تفاصيل وموعد حفل افتتاح كأس العالم 2022

ويبدأ حفل افتتاح كأس العالم، في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، الخامسة عصرا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، قبل ساعتين من بدء المباراة الافتتاحية التي تجمع بين قطر البلد المستضيف وبين المنتخب الإكوادوري في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

أما عن الفقرات الخاصة بحفل افتتاح كأس العالم، فمن المنتظر أن يكون العديد من المفاجآت والفقرات المميزة في حفل افتتاح كأس العالم، وأعلنت فرقة بي تي أس عن مشاركتها في حفل الافتتاح من خلال طرح أغنية جديدة للمونديال الحالي، وتتواجد في الحفل الفنانة مريام فارس، بعد أن أعلنت عن وجودها بعد اختيار اللجنة المنظمة لها بالإضافة إلى الفنانة العراقية رحمة بالإضافة إلى العديد من المفاجآت والتي لم يتم الإعلان عنها من قبل اللجنة المنظمة حتى الآن ومنها انطلاق الحفل الخاص بكأس العالم بآيات من القرآن الكريم تعبيرا عن ثقافة الشعب القطري والعربي والإسلامي.

ويكون حفل افتتاح كأس العالم في تمام الساعة الرابعة عصرا اليوم على ستاد البيت والذي يحتضن المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.

آيات من القرآن وفقرات ومفاجآت.. موعد حفل افتتاح كأس العالم والقنوات المفتوحة الناقلة
موعد حفل افتتاح كأس العالم والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

تنقل العديد من القنوات الفضائية حفل افتتاح كأس العالم اليوم الأحد بكامل فعالياته بالإضافة إلى المباراة الافتتاحية، ومن الطبيعي أن يتم نقل فعاليات الافتتاح وكافة أحداث البطولة من خلال مجموعة قناة بي إن سبورت المشفرة والقناة المفتوحة على النايل سات والعرب سات بعد حصولها على حقوق البث والرعاية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ولكن سيكون الحفل والمباراة الافتتاحية منقولة بشكل مجاني عبر القناة المفتوحة.

وتنقل أيضا قناة الكأس القطرية مباراة الافتتاحية، إضافة إلى قناة المغربية الرياضية التي أعلنت عن حصولها على حقوق إذاعة حفل الافتتاح.

يذكر أن مجموعة قنوات بي إن سبورتس، قد أعلنت في بيان لها أمس السبت، عن مفاجأة سارة لجمهور الوطن العربي ببث نحو 22 مبارة من كأس العالم من خلال القنوات المفتوحة غير المشفرة وذلك احتفاء باستضافة البطولة لأول مرة في التاريخ في المنطقة العربية.