يا بختك لو بقيت منهم.. لن تتوقع ما هو أول طعام يتناوله أهل الجنة

الفوز بالجنة والعتق من النار، من الأشياء التي يحاول المسلم الوصول إليها ولذلك يتقرب من الله عز وجل بالدعاء والاستغفار والصدقات وعمل الخيرات، ومع كل فعل جيد يقوم به، يفكر في شكل الجنة والخيرات التي توجد بها، وبجانب ذلك يحاول تخيل الأطعمة التي سيتم تقديمها له، خاصةً الطعام الذي سيحصل عليه بمجرد الفوز بالجنة، ولذلك تحدث عدد من علماء الدين عنه.

أول طعام يتناوله أهل الجنة

وأوضح وكيل الأوقاف الأسبق الدكتور سالم عبدالجليل، أن النبي “صلى الله عليه وسلم”، كشف عن أول طعام سيحصل عليه أهل الجنة، مشيرًا إلى أنه تحدث عنه عندما وجه إليه الصحابي “عبدالله بن سلام”، سؤال عن ذلك الأمر ضمن أسئلة أخرى قبل دخوله الإسلام، فقال النبي في إجابته أنه كبد الحوت.

يا بختك لو بقيت منهم.. لن تتوقع ما هو أول طعام يتناوله أهل الجنة
طعام أهل الجنة

سبب اختيار كبد الحوت كطعام لأهل الجنة

وأكد “عبدالجليل”، أن تقديم كبد الحوت لأهل الجنة دون غيره من الأطعمة، يرجع إلى أن لحم الحوت والكبد كان من ضمن الأكلات التي يشتاق العرب لتناولها، ولكن كان من الصعاب الوصول إلى الحيتان، ولذلك بشر النبي “صلى الله عليه وسلم” الجميع وأكد أن كل من يدخل الجنة سيحصل على هذا الطعام.

فوائد تناول كبد الحوت

وكشف موقع”animals.mom” الأمريكي، عن الفوائد العديدة التي يحصل عليها الجسم عند تناول كبد الحوت، والتي تدل على مدى قيمة هذه الوجبة وكيف هي مفيدة للإنسان، ومن أبرز الفوائد:

  • يحتوي كبد الحوت على أوميجا 3 ولذلك يفيد القلب والأوعية الدموية ويحمي من النوبات القلبية.
  • يقلل من معدل تراكم الدهون في الجسم.
  • يحتوي على “الفوليك أسد”، الذي يحافظ على صحة الجنين في الشهور الأول من الحمل.
  • يساعد في الحفاظ على قوة العظام والأسنان.