‘”الموظفين مش مصدقين نفسهم هستيريا سعادة للجميع”.. رسميا مليون مبرووك تحديد سن التقاعد الرسمي للموظفين ومكافأة نهاية الخدمة وفقا لقانون العمل الجديد

قانون العمل الجديد الذي أعلنت عنه الحكومة والذي يحتوي على قرارات حديثه وواحد من هذه القرارات هو تعديل سن التقاعد، وزيادة سن المعاش لبعد 60 عام، سنتطرق في هذه المقالة للتحدث عن موضوع من أكثر الموضوعات الهامة والتي تشغل بال الكثير من الأشخاص في هذه الفترة، إليكم المعلومات الخاصة بتعديل سن التقاعد الذي ينتظره الكثير من الموظفين.

تعديل سن التقاعد

حدد قانون العمل الجديد مجموعة من القرارات الهامة، سنوضح هذه القرارات في الآتي:
يطبق قانون التأمين الاجتماعي على الموظف الذي يستحق الحصول على المعاش، حيث أنه من حق كل شخص وصل إلى سن 60 عام الاستمرار في العمل.
حصول الشخص الذي وصل إلى سن 60 عام على مكافأة تصل إلى راتب نصف شهر من الراتب الأصلي الذي يحصل عليه الموظف أثناء فترة عمله، وذلك في أول خمس سنوات بعد الخدمة.
حصول الموظف بعد أول خمس سنوات على مكافأة تصل إلى راتب الشهر كامل، وذلك على حسب قانون التأمين الاجتماعي.
يمكن حساب المكافأة الذي يحصل عليها الموظف على حسب الراتب الذي كان يحصل عليه أثناء فترة عمله.
سن الشيخوخة
حددت الوزارة بعد التعرف على تعديل سن التقاعد، سن الشيخوخة الذي يكون من 65 عام فتعديل سن التقاعد واحد من أكثر القرارات الهامة التي اتخذتها الوزارة لأن التقاعد المبكر يعمل على الضرر بالتأمينات الاجتماعية فالعمل على رفع سن المعاش يرجع بنسبة كبيره إلى سد العجز المالي الذي يحدث في الفترة الأخيرة، على حسب قانون العمل الجديد والقرارات التي صدرت عنه فإن مواليد سنه 1971 هم فقط الذي سيكون سن التقاعد لديهم عند 60 عام، أما الذي سينطبق عليهم سن التقاعد الحديث من مواليد 72 ومواليد 73.

شروط التقاعد المبكر

يمكنك التعرف على مجموعه من الشروط الخاصة بالتقاعد المبكر ومن هذه الظروف ما يلي:
يمكن للموظف الذي تبلغ خدمته 25 عام طلب معاش.
في حاله وفاة الموظف او الإصابة بحادثة أو مرض فيمكنه طلب معاش مهما كانت مدة خدمة الموظف.