كنز في بيتك اوعي ترميه.. قشر الموز كنز في البيت استخداماته لم تخطر على البال.. ضاع عمرك وأنت متعرفش

يعد الموز من أكثر الفواكه المفضلة عند كثير من الناس، كما أنه مفيد لجميع الأعمار ومناسب لهم فهو سهل المضغ للأطفال وكبار السن، ومفيد في كافة الأنظمة الغذائية الصحية،لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، لذلك نجد ربات البيوت يستعملونه في العديد من الوصفات مثل الحلويات والعصائر وغيرها، ولكن مع كافة تلك الوصفات فإنه لا يتم استخدام القشر ويتم التخلص منه، وفي تلك المقالة سنتعرف على طريقة لاستخدام قشر الموز في وصفة للاعتناء بالشعر، ولتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

مكونات خلطة قشر الموز

من المعروف أن السيدات يعطين لبشرتهن وشعرهن اهتماماً كبيراً وفي بعض الأحيان يصبح الموضوع مكلف، لذلك تعد الوصفات الطبيعية الحل الأمثل ومن الوصفات التي تستخدم للاعتناء بالشعر وصفة الموز،والمكونات كالتالي:

  • قشرة موز واحدة.
  • معلقتين من عصير الليمون الطازج.
  • كوب واحد من الحليب

وطريقة تحضيرها كما يلي

  1. في البداية نقوم بتقشير الموز ونضيف عليه ملعقتين من عصير الليمون، ونقوم بتقليب ذلك الخليط بشكل جيد حتى يتماسك .
  2. وبعد ذلك نضع على الشعر كوب حليب، وبعدها نضع ذلك الخليط ونترك الوصفة على الشعر لمدة قد تصل إلي حوالي نصف ساعة وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والصابون.
  3. وللحصول على نتيجة فعالة يجب المواظبة على تلك الوصفة لمدة شهرين، وبعدها سيتم ملاحظة النتيجة على الشعر، حيث سيصبح لامع وقوي وبصحة جيدة، وملمسه مثل ملمس الحرير.