“اوعى تسمى عيالك الاسامي دي تاني فيها حبس”.. الحكومة تحذر بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء والمخالفين غرامة مالية 200 جنيه !!!

أن تختار اسما لمولود جديد فذلك الأمر يحرص عليه الكثيرين منذ الشهر الأول من الحمل، ويحب الأبوين معرفة نوع الجنين، حتى يبحثان عن اسم لمولودهما، وتوجد هناك أسماء كثيرة لا تتماشى مع القانون المصري، مما يعرض أبوية للمسألة القانونية، وهنا من خلال موقعنا كورة في العارضة سنقدم إليكم التفاصيل التي تخص ذلك الموضوع، فتابعونا.

اسماء المواليد الممنوعة

طبقا لما أتى بقانون الأحوال المدنية، والذي تم تحديده لعديد من المعايير التي تتبع حينما تتم تسمية المولود، فتوجد هناك بعض من الأسماء تم منعها حتى لا يتم توجه المواطنين للمسائلة القانونية.

الأسماء التي تم منعها بالقانون المصري

  •  التسمية بالأسماء المركبة.

  • التسمية بأسماء تخالف الشريعة الإسلامية.

  • التسمية بأسماء تخالف كافة الأديان السماوية.

  • يمنع منع باتا مشاركة طفلين بنفس الإسم وهم أشقاء من نفس الأب. 

 

معاقبة من يخالف القانون المصري

 

ولقد حذر القانون  من أن يقوم أحد بمخالفة تلك النصوص القانونية والتعليمات، بأنه سيتعرض لدفع غرامة مالية قيمتها ٢٠٠ جنيها، مع إيجاد مقترحا  مقدما من أحد الأعضاء في مجلس النواب المصري، بأنه يتم تجديد الغرامة حتى تصل إلى مبلغ قيمته ٥٠٠٠ جنيها، وخصوصا أثناء انتشار العديد من الأسماء الغير متناسبة مع مجتمعنا المصري.

 

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا إليك عزيزي القارئ مايفيدكم بخصوص ذلك الموضوع الخاص بأسماء المواليد والعقوبات والأسماء الممنوعة قانونيا.